وزارة التجهيز والماء تقدم توضيحات بخصوص تضرر بعض السدود بالحوز من الزلزال

مجتمع كتب في 14 سبتمبر، 2023 - 13:25 تابعوا عبر على Aabbir
سدود
عبّر

نفت وزارة التجهيز والماء، حدوث أي ضرر بالسدود الموجودة بإقليم الحوز جراء الزلزال المدمر الذي خلف خسائر في الأرواح والممتلكات. مؤكدة أن سدود لالا تاكركوست ويعقوب المنصور وابو العباس السبتي توجد في حالة جيدة وتضطلع بوظائفها بشكل عادي.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تنفيذا للتوجهات الملكية السامية للملك محمد السادس، قامت وزارة الداخلية بإحداث خلية تدبير الأزمات، وفي هذا الإطار قامت وزارة التجهيز والماء بمراقبة السدود المنجزة والتي توجد في طور الإنجاز وكل المشاريع المائية التي تم الانتهاء من أشغالها.

ويأتي ذلك تبعا للزلزال الذي أصاب المملكة بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، يوم الجمعة 8 شتنبر 2023، على الساعة الحادية عشرة ليلا و11 دقيقة بإقليم الحوز.

وقد خصصت الوزارة، وفق البلاغ، كل الوسائل البشرية والمادية لرصد حالة السدود بعد الزلزال؛ وتبين من خلال ذلك أنه لم يحدث أي ضرر بهذه البنيات التحتية المائية، ما عدا انقطاع التيار الكهربائي بسد واحد وتعكر المياه لفترة وجيزة بسد آخر.

وأكدت وزارة التجهيز والماء، أن كل التجهيزات المائية تستغل بصفة عادية لسد الحاجيات من الماء الصالح للشرب. يضيف البلاغ ذاته.

وكانت أخبار تُدولت حول تضرر بعض السدود بإقليم الحوز من الزلزال، لا سيما سد لالا تاكركوست وسد يعقوب المنصور وسد ابو العباس السبتي. وهو ما أخرج الوزارة المعنية لتقديم توضيحات بخصوص الموضوع.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع