وزارة الأوقاف تخرج عن صمتها بخصوص منع الخطباء من ذكر فلسطين في المساجد

مجتمع كتب في 23 أكتوبر، 2023 - 22:33 تابعوا عبر على Aabbir
الخطباء
عبّر

خرجت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن صمتها لترد على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص منع الخطباء من ذكر فلسطين في المساجد.

وأصدرت وزارة الأوقاف بلاغا نفت من خلاله صحة وثيقة منسوبة إليها بخصوص الموضوع، مشيرة إلى أن “بعض المواقع للتواصل الاجتماعي روجت وثيقة ورد فيها توجيه إلى مناديب الوزارة لمنع الخطباء من ذكر فلسطين في المساجد. وهي وثيقة مزورة جملة وتفصيلا”.

وأضاف البلاغ أن الوزارة “إذ تنبه إلى هذا الفعل الشنيع تَعِد بالرجوع إلى الموضوع لاحقا”.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا أخبارها حول إرسال وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توجيهات لخطباء المساجد مفادها عدم التطرق خلال خطبة الجمعة للأحداث التي تقع في غزة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه تم حث الخطباء على عدم  التحدث عن ما تتعرض له غزة من قصف ودمار نظرا لحساسية الموضوع سياسيا.

25 مجزرة في غزة خلال 24 ساعة

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 400 شهيد في قطاع غزة المُحاصر، خلال الساعات الـ24 الماضية، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما واصلت، فجر الإثنين 23 أكتوبر 2023، قصفها العنيف على مناطق متفرقة من القطاع، مستهدفة بشكل مباشر منازل المدنيين، فيما تدخل الحرب على القطاع يومها السابع عشر.

مصادر طبية في غزة، قالت لوكالة الأنباء الفلسطينية، إنه “مع نهاية اليوم السادس عشر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، استشهد أكثر من 400 مواطن غالبيتهم من الأطفال والنساء”.

أكدت الوكالة أن “طيران الاحتلال نفذ ما لا يقل عن 25 مجزرة خلال، الأحد 22 أكتوبر 2023، مستهدفا المنازل بشكل مباشر دون تحذير الأهالي”، ولفتت إلى أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70%.

عبّــر – متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع