ورززات.. طلبة مركز التميز والكلية المتعددة التخصصات يستفيدون من نشاط أكاديمي عن اللغة الإنجليزية والسينما

ثقافة و فن كتب في 23 ديسمبر، 2023 - 11:37 تابعوا عبر على Aabbir
طلبة
عبّر ـ ولد بن موح

نظم مركز التميز و كلية متعددة التخصصات الخميس 21 دجنبر، نشاطا أكاديميًا للطلبة تم فيه استقبال هيئة من FULBRIGHT و MACECE.

وتميزت الفترة الصباحية بتقديم محاضرة نموذجية قدمها آلكس ديسيسو تحت عنوان “اللغة الانجليزية لأجل السينما”، و بعد ذلك تم عرض مقتطفات من أفلام قرب فيها المتدخل مفاهيم سينمائية لطلبة مسلك التميز: “الفيلم، تقنيات و جماليات” و ربط تلك المفاهيم بسياقات لغوية دفع من خلالها الطلبة الى تطبيقات عملية.

و تميزت الفترة المسائية بإلقاء محاضرتين للدكتورة مريم حمام و الدكتورة إكرام بوخاري حيث تحدثتا باللغة الانجليزية حول مناهج البحث العلمي و عن إمكانيات متابعة الدراسة بالولايات المتحدة.

وأكدت المتحدثتان أن هناك أولوية لطلبة السينما من ورزازات لأن تخصص السينما يعد من المجالات المحبذة و التي تنجح في جلب منح دراسية بل شجعتا طلبة المركز على التقدم لطلبات الحصول على منح الدكتوراه بعد الحصول على شهادة الماستر.

و عقب العرض الذي قدمته الدكتورتين لوحظ تفاعل قوي بين الطلـبة و المحاضرتان اللتان أعجبتا بمستوى الطلـبة في اللغة الانجليزية، وحضرت بعد ذلك فعاليات نادي الانجليزية التابع للمركز، وانخرط الكل في ألعاب و مسابقات لتطوير اللغة الانجليزية في جو من المرح و المتعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع