وجدة..أساتذة كلية الحقوق يجمدون نشاطهم احتجاجا على عرقلة الامتحانات

مجتمع كتب في 20 يونيو، 2023 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
كلية الحقوق
عبّــر

قرر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الحقوق بوجدة، “إخلاء الكلية من طرف جميع السيدات و السادة الاساتذة ابتداء من اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023”.

وجاء قرار الاساتذة عقب فرض بعض الطلبة من فصيل القاعديين، مقاطعة الامتحانات للمرة الثانية في ظرف أسبوع.

و أكد المكتب النقابي في بلاغه على “تجميد جميع الأنشطة البيداغوجية والعلمية والإدارية، باستثناء الحضور لأشغال مجلس الكلية ومناقشات الدكتوراه والماستر المبرمجة قبل هذا اليوم”.

وكانت النقابة قد عقدت أمس الاثنين جمعا عاما استثنائيا ومستعجلا فرضه ما أسمته النقاب بـ”التطور الخطير و المتسارع للأحداث داخل الكلية، وذلك بعد عرقلة اجتياز امتحانات سلك الإجازة لمرات عديدة و متتالية بما فيها اليوم، و عدم اتخاذ جميع الجهات المعنية التدابير اللازمة لاجتيازها و ضمان السير العادي للمؤسسة”.

 

وأكد البلاغ أن قرار الأساتذة سيبقى “ساريا إلى غاية توفير جميع الشروط الموضوعية واللازمة للسير العادي للكلية و تحقيق الضمانات الكافية لعدم تكرار هذه الممارسات في المستقبل، مع الرفض المطلق لأي ابتزاز أو مساومة في هذا الشأن، وضرورة العودة إلى الجمع العام لتقييم الوضعية واتخاذ القرارات المناسبة”.

 

هذا وبالرغم من مراسلات النقابة لوزير التعليم العالي إلا أنه لم يتخذ أي إجراءا عملي وحازم، لفرض النظام في الكلية وتمكين الطلبة من اجتياز إمتحاناتهم في الأوقات المحددة.

 

هربال مراد ـ عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع