وثائق جيفري إبستين.. احتمال تورط كلينتون و مايكل جاكسون والأمير أندرو و ترامب

أخبار دولية كتب في 4 يناير، 2024 - 18:02 تابعوا عبر على Aabbir
جيفري إبستين
عبّر

كشفت المحكمة الفيدرالية في نيويورك يوم الأربعاء عن وثائق تضم أسماء أشخاص قد يكونوا قد تورطوا مع الملياردير الراحل جيفري إبستين في جرائم جنسية، ومن بينهم الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون والدوق يورك الأمير أندرو.

تتضمن الوثائق أسماء نحو 170 شخصًا، بما في ذلك ساسة وشخصيات شهيرة كانت لهم علاقة مع إبستين. وتتضمن الوثائق إفادات من الضحية فيرجينيا جيوفري وشريكة إبستين غيسلين ماكسويل، بالإضافة إلى تفاصيل اتصالات بين إبستين وهؤلاء الأشخاص.

وتوفي إبستين في السجن في نيويورك في أغسطس 2019 بتهمة استغلال قاصرات جنسيًا، حيث أقدم على الانتحار نتيجة “إهمال” من العاملين في السجن، وفقًا لوزارة العدل الأميركية في منتصف 2023.

تنويه: يجدر بالذكر أن ظهور أسماء في الوثائق لا يعني بالضرورة تورطهم في جرائم، حيث لم يتم توجيه تهم جنائية إلى أي شخص غير إبستين وماكسويل بالإساءة للفتيات.

تورط بيل كلينتون حسب وثائق جيفري إبستين

بيل كلينتن متورط مع جيفري إبستين

اسم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ظهر في الوثائق أكثر من 50 مرة، ولكن تقارير شبكة “إيه بي سي” تشير إلى عدم تورطه في أي أعمال غير مشروعة. يظهر في صورة مع إبستين، لكن ممثلي كلينتون أكدوا انقطاع التواصل بينه وبين إبستين منذ عام 2005، قبل ظهور الاتهامات الجنائية.

تشير سجلات الرحلات الجوية لطياري إبستين إلى استخدام كلينتون لطائرته عدة مرات بين 2002 و2003 لمشاريع إنسانية. نفى كلينتون التورط في أي تصرفات غير أخلاقية، مؤكدًا أن إبستين كان “ممولًا ناجحًا” وملتزمًا بالأعمال الخيرية.

دونالد ترامب

وفيما يتعلق بدونالد ترامب، قالت الشاهدة جوانا سيوبيرغ إن إبستين اقترح أثناء رحلة جوية الاتصال بترامب لهبوط في أتلانتيك سيتي. وقد نفت سيوبيرغ مزاولة أي جلسات تدليك لترامب، ولم يُوجه أي اتهام لترامب في الوثائق.

ترامب و جيفري إبستين

الأمير أندرو

ظهر اسم الأمير أندرو في الوثائق، وأشارت ماكسويل إلى زيارته لجزيرة إبستين. نفى القصر الملكي الادعاءات حول تورط الأمير أندرو، ولكن وثائق أخرى أظهرت ادعاءات لشهود حينما اتهمتهم جوانا سيوبيرغ بالتحرش في منزل إبستين.

مايكل جاكسون

من بين الشخصيات الشهيرة الأخرى التي كشفتها الوثائق، ذُكر اسم الفنان الراحل مايكل جاكسون، حيث ذكرت شهادة أنها قابلته في منزل إبستين وتلقت عرضًا لجلسة تدليك، لكنها رفضت.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات تعتمد على الوثائق المتاحة وتصريحات الشهود، وتحتاج إلى تحقق إضافي للتأكد من دقتها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع