والي طنجة يمنع السفر خارج المدينة والاف العمال يقضون عيد الأضحى بعيدا عن أهاليهم

الأولى كتب في 23 يوليو، 2020 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
أمن طنجة يحقق في وفاة موقوف إثر أزمة صحية
عبّر ـ ولد بن موح

سعد الناصيري-عبّر

 

 

قرر والي مدية طنجة، محمد اميهيدية، منع الشركات من إصدار تصاريح السفر لصالح مستخدميها خلال الفترة المقبلة، و منع أنشطة السفر بشكل تام خارج المدينة، كما ستتوقف خدمات السكك الحديدية سواء القطارات العادية أو مقطورات البراق ابتداء من تاريخ 25 يوليوز الجاري إلى ما بعد عيد الاضحى، وذلك نتيجة ارتفاع عدد الاصاب بكورونا، وتفشي بؤر في عدد من الأحياء، والمعامل.

 

وقد وجه والي مدينة طنجة محمد مهيدية أوامرا بتشديد الاجراءات الاحترازية والوقائية، من ارتداء القناع الواقي، احترام التباعد الاجتماعي، مؤكدا على وجوب، رفع مستوى التوعية بتوزيع الكبسولات والملصقات ووسائط الاتصال الأخرى على نطاق واسع من قبل جميع الجمعيات والمنظمات والشركات، وتنبيه أي شخص لا يرتدي قناعا واقيا سيعاقب بالغرامة وتقديم البعض امام النيابة العامة.

 

 

وقد جاء القرار بعد الاجتماع الذي عُقد مع الشركات في مقر الوالية بعد ظهر الأربعاء ـ توصل بعده ممثلوا الشركات بمراسلة تخبرهم فيها بأن السفر ممنوع منعاً باتاً إلى خارج مدينة طنجة، وتمنع بذلك أزيد من 250 آلف من عاملات وعمال الوحدات الانتاجية؛ بقضاء عطلة عيد الأضحى بين عوائلهم.

 

 

ويتوقع ان تطال إجراءات مماثلة وسائل النقل الطرقي الأخرى؛ حيث ينتظر أن يعلق ارباب النقل الطرقي خدماتها هذه السنة؛ تفعيلها التدابير الإحترازية من لدن السلطات العمومية.

 

وتراهن السلطات العمومية على مساهمة هذه الاجراءات؛لمحاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد لا سيما وأن وتيرة الإصابة بالعدوى تسجل مستويات مرتفعة في صفوف العمال والعاملات الذين ينحدر معظمهم من خارج طنجة.

 

وعلاقة بالموضوع قررت السلطات الإقليمية بورزازات إخضاع كل الوافدين على الإقليم من مدينة طنجة لاختبارات الكشف عن “كورونا” بشكل إجباري، بعد تسجيل إصابة مؤكدة تعود لعنصر من الدرك الملكي قادم من طنجة. أول أمس الثلاثاء، كما أشارت مصادر إلى أن جهة درعة تافيلالت عادت إلى تسجيل إصابات جديدة بـ”كورونا”، خصوصا بميدلت والرشيدية وورزازات، كلها لوافدين من طنجة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع