واقعة صفع برلماني تُخرج الفريق الاستقلالي عن صمته وهذا ما طالب به

سياسة كتب في 4 مارس، 2024 - 13:15 تابعوا عبر على Aabbir
صفع برلماني
عبّر

 

دخل الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، على خط واقعة الصفعة التي وجهها عضو اللجنة التنفيذية للحزب، يوسف أبطوي، إلى النائب البرلماني، منصف الطوب، خلال أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر 18 للحزب.

 

وأعلن الفريق النيابي في بلاغ له، عن تضامنه مع البرلماني منصف الطوب، ومُعبّرا في الوقت ذاته عن أسفه وامتعاضه الكبيرين للاعتداء الجسدي واللفظي الذي تعرض له الطوب والذي وصفه بالشنيع واللامسؤول.

 

ودعا الفريق الاستقلالي، رئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر لعقد اجتماع طارئ لمكتبها، على اعتبار أن الحادث قد وقع أثناء انعقاد أشغالها، ومس بكرامة وصورة كافة الاستقلاليات والاستقلاليين.

 

وطالب الفريق النيابي بـ”ترتيب المقتضيات التأديبية المناسبة والمؤطرة لأشغالها، وخاصة تجميد عضوية المعني بالأمر في عضويتها إلى حين عرض ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بعد المؤتمر”.

 

في مقابل ذلك، أشاد الفريق الاستقلالي بما وصفه بالأجواء الديمقراطية والأخوية التي سادت أشغال الاجتماع، والتي “تؤكد على وحدة وقوة الصف الاستقلالي، وتوجه جميع مناضلاته ومناضليه نحو إنجاح محطة المؤتمر الوطني، بروح عالية من التوافق والمسؤولية والوحدة.

 

وأكد البلاغ ذاته، حرص كافة أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب على تعزيز وحدة الصف الحزبي والاصطفاف وراء قيادته وأمينه العام، نزار بركة، لإنجاح المؤتمر العام الثامن عشر للحزب.

 

كما أعلن عن ” دعم كل الجهود النبيلة لتعزيز الوحدة والتضامن، وعدم الانجرار وراء كل المحاولات الهادفة للتشويش على الروح الإيجابية والتضامنية التي تسود البيت الاستقلالي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع