هيئة حقوقية تتهم أخنوش بالتأخر والتقصير في كارثة الزلزال وتطالب بإقالته

سياسة كتب في 17 سبتمبر، 2023 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّــر

اتهمت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالتأخر في الاستجابة والتفاعل مع حادث زلزال الحوز، مطالبة الملك محمد السادس بإقالته.

وسجلت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان في بلاغ لها، ما أسمته البطء الكبير لرئاسة الحكومة وهيئات منتخبة من برلمان وجماعات ترابية أخرى، في التعامل مع الكارثة، في وقت يتطلب التحرك بسرعة واتخاذ القرارات اللازمة لإنقاذ ضحايا الزلزال.

واعتبرت الهيئة ذاتها أن بطء رئاسة الحكومة والهيئات المنتخبة في التعاطي مع الكارثة، قد قتل ما تبقى من أمل في السياسة، وكرس اللاثقة ما بين المواطنين ومؤسسات الدولة والمخططات والبرامج التنموية، مشددة على أن ذلك ستكون له عواقب وخيمة على الإستقرار السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي لبلادنا في حال عدم تدارك الأمر.

وترى الهيئة نفسها أن “هناك مسؤولية تقصيرية للدولة تجاه ساكنة العالم القروي والتهميش الذي تعرضوا له”، مطالبة بوجوب “محاسبة النخب السياسية والإدارية ورجال السلطة وأعوانهم الكل مسؤول عن سقوط أبرياء”.

وأشارت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان إلى أن فاجعة الزلزال، بكل ما خلفته من أضرار وخسائر، قد “أبانت عن المعدن الأصيل للمغاربة من شمال المغرب إلى صحرائه”، حيث أنها شملت كل فئات المجتمع حتى أن أفقر الناس تزاحموا للمساهمة في مساعدة إخوانهم المنكوبين خصوصا في جنوب المغرب.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع