هل يتجدد القصف بين العماري وبنكيران بعد إعلان الأول عودته للإعلام وإطلاق الثاني لبرنامج جديد؟

سياسة كتب في 27 يونيو، 2023 - 23:58 تابعوا عبر على Aabbir
العماري وبنكيران
عبّــر

بعد سلسلة من البرامج تتوزع بين الحقول الدعوية والسياسية والتاريخية والفكرية، قرر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، إطلاق برنامج جديد على قناته على “اليوتيوب” بعنوان “ذكريات لا مذكرات“.

البرنامج الجديد الذي أطلقه بنكيران تحت شعار:”كواليس تحكى ووثائق تنشر لأول مرة”، دشن حلقته الأولى بموضوع:”الالتحاق بالحركة الإسلامية”.

وكشف بنكيران أن مسار حياته انقلب خلال مرحلة السبعينيات التي كان فارقة، مشيرا إلى أنها شكلت بداية لعلاقته بالمسجد والحفاظ على الصلاة فيه، والتعرف على عدد من الشباب ممن يؤمنون بأن الإسلام يصلح كنظام للحياة، وبأنه مشروع للدولة.

وذكر بنكيران أن مرحلة السبعينيات كانت تشهد تطرفا يساريا على الساحة الثقافية والفكرية والمجتمعية لدرجة أن نطقه للبسملة خلال تجمع أو لقاء بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، كان محط تساؤل عن السبب.

ويأتي إطلاق بنكيران لبرنامجه الجديد:“ذكريات لا مذكرات“، أياما فقط على بروز خصمه السياسي السابق إلياس العماري، الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، على الساحة بإعلان عودته للإعلام من خلال العمل على برنامج إذاعي على عبر إذاعة “كاب راديو”، إلى جانب عدد من البرامج الأخرى.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع