هل أنقذ أمكراز نقابة البيجيدي من الإنهيار بالتلاعب في نتائج الانتخابات المهنية؟

الأولى كتب في 24 يونيو، 2021 - 21:38 تابعوا عبر على Aabbir
نقابة البيجيدي
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

هل أنقذ أمكراز نقابة البيجيدي من الإنهيار بالتلاعب في نتائج الانتخابات المهنية؟

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حنان رحاب، اتهامات غير مباشرة إلى وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، بالتلاعب في نتائج الانتخابات المهنية لصالح نقابة البيجيدي.

وقالت رحاب في تدوينة على الفايسبوك، على النقابات العمالية أن تحمي اختيارات الأجراء والأجيرات من شبهة التلاعب بنتائج الانتخابات من قبل المسؤول عن وزارة التشغيل”.

و تعليقا على تصريح للأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عبد الإله الحلوطي، أضاف رحاب قائلة:”التصريح يؤكد أن يد ما تتلاعب بنتائج الانتخابات المهنية”، في إشارة غير مباشرة إلى وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، الذي هو أيضا الكاتب الوطني لشبيبة البيجيدي.

و كان الحلوطي قد قال في تصريح نشره الموقع الرسمي للنقابة أنه “بعد انتهاء مختلف العمليات الانتخابية لمناديب العمال بالقطاع الخاص وممثلي اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء بالقطاع العام والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية، وبعد التواصل مع مسؤولي المنظمة قطاعيا وجهويا وإقليميا، تأكد حصول الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على نتائج متقدمة مقارنة مع الاستحقاقات السابقة مما يؤهله للحفاظ على مكانته الريادية”.

و جاء تصريح المسؤول النقابي، بعد السقوط المدي الذي عرفته نقابة البيجيدي القطاعية في التعليم، والصحة، والجماعات المحلية، وقطاعات أخرى، وهو ما دفع بعض المتتبعين لهذا الموضوع على التشكيك فيما قد تحصل عليه ذات النقابة من نتائج.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع