هل أصبح وادو جزائريا يدين بالولاء لكابرانات عسكر قصر المرادية؟!!

الأولى كتب في 12 مارس، 2023 - 04:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبد السلام وادو
عبّر

يبدو أن الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، ومن كثرة خرجاته التي يصطف خلالها إلى جانب دولة الكابرانات على حساب بلده الأم المغرب، لم يبقى له إلا أن يعلنها صراحة فيقول بأعلى صوته:”أنا جزائري” ويتجنس بجنسية الجارة الشرقية.

وادو، وفي خرجة جديدة، فاجأ الجميع بتعبيره عن رفضه لقرار اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” القاضي بعدم معاقبة المغرب على خلفية تعذر مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” التي احتضنتها الحزائر مؤخرا.

ويرى وادو في تصريحات صحفية نقلتها صحف جزائرية، أنه كان على اللجنة التأديبية أن تعاقب المغرب، معبرا عن خيبة أمله من اتخاذ “الكاف” قرارا اعتبره في غير صالح كرة القدم الإفريقية، على حد قوله.

وردف وادو قائلا:”القرار الذي اتخذه “الكاف” غير مفهوم بالنسبة لي، وأنا أستنكر هذا القرار الذي لن يكون أبدا في صالح كرة القدم الإفريقية”.

وتابع يقول:”لقد حان الوقت للإتحاد الافريقي أن يستعيد سلطته لجعل كرة القدم الأفريقية تتطور من جميع الزوايا والأركان في قارتنا الاستثنائية بقيم الإنصاف”.

وعن إمكانية انسحاب المغرب من بطولة كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة والتي ستقام في الجزائر شهر أبريل المقبل، اعتبر وادو أن ذلك سيكون بمثابة جريمة ضد شباب كرة القدم المغربية على حد تعبيره.

وكانت اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد رفضت معاقبة المغرب على خلفية عدم مشاركته في “الشان، وبالمقابل وجهت تحذيرا للاتحاد الجزائري لكرة القدم بسبب إقحامه السياسة في الرياضة، وهو القرار الذي اعتبره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، غير منصف وقرر استئنافه، مهددا باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية “الطاس”.

بقيت الإشارة إلى أن رئيس الجامعة قد أكد قبل أيام، أن المغرب سيبقى مصرا على رحلة جوية مباشرة نحو الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية، وإلا فإنه سيقاطع كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر، على غرار ما فعل في بطولة “الشان”.

زربي مراد – عبّر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع