هام للمواطنين.. طبيب يحذر من تناول أدوية مضادات الالتهاب في ظل تفشي فيروس كورونا بالمغرب

الأولى كتب في 23 مارس، 2020 - 01:08 تابعوا عبر على Aabbir
أطباء وصيادلة
عبّر

 

عبّر ـ دوزيم

 

حذر المنتظر العلوي، طبيب عام، من تناول مضادات الالتهاب غير الإستيرويدية وهي أدوية (العظام والمفاصل) والإيبوبروفين، في هذه الفترة الصحية الخاصة التي ينتشر فيها فيروس كورونا بالمغرب.

 

 

وأضاف العلوي، في تصريح لموقع القناة الثانية، إنه “عند تناول مضاد الالتهابات فهو يقلل من جهاز مناعة الجسم، وبالتالي الأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس أو المصابين به يكون أكثر خطورة عليهم”، داعيا المواطنين إلى تجنب شراء الأدوية من الصيدليات دون استشارة أو وصفة طبية.

 

 

وأوضح، قائلا: إن وباء كورونا المستجد هو “فيروس جديد وليس كباقي الفيروسات الأخرى لذا فإن الأطباء والمختبرات في العالم جمعوا معلومات وتوصلوا أن الحالات التي أصيبت بالفيروس خاصة الذين توفوا أنهم قد استخدموا هذه المضادات مما أثر على ضعف مناعتهم وبالتالي عدم قدرتهم على العلاج”. يورد ذات المتحدث.

 

 

وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من الأمراض الروماتيزمية ويستعملون مضادات الالتهاب بشكل دائم، نصح العلوي، بأن “بتناولها بحذر في هذه الفترة الصحية، مع ضرورة استشارتهم للطبيب”، مشيرا إلى أنه “يجب عليهم أن يحتاطوا من التقاط الوباء والابتعاد وعدم مخالطة الناس”.

 

 

أما أدوية الباراسيتامول، أكد ذات المتحدث، أنه “يمكن تناوله في حالة الشعور بالحمى الخفيفة أو ألم الرأس لأنه يبقى دواءً خفيفا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع