نجم ريال مدريد يرفض مقارنة لامين يامال بميسي ويستغرب من الوصف

رياضة كتب في 13 سبتمبر، 2023 - 22:23 تابعوا عبر على Aabbir
لامين يامال
عبّر

استغرب غوتي النجم السابق لخط وسط نادي ريال مدريد، المقارنة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، وموهبة المنتخب الإسباني ونادي برشلونة حاليًا، لامين يامال.

وكانت تقارير إعلامية قد أطلقت لقب “ميسي الجديد” على يامال، بعد لفته الأنظار هذا الموسم مع النادي الكتالوني، قبل استدعائه للمشاركة مع المنتخب الإسباني الأول، خلال معسكر شهر سبتمبر الحالي.

وقال غوتي في تصريحات عبر برنامج “الشيرنغيتو” الشهير إن “إنه لاعب جيد، لكن لن يتمكن أي لاعب من الاقتراب مما يمثله ميسي لبرشلونة”.

ورغم صغر سنه (16 عامًا) -من مواليد 13 يوليو 2007 ببرشلونة، من أب مغربي وأم من غينيا الإستوائية- إلا أن يامال خطف الأضواء مع المنتخب الإسباني ونادي برشلونة، من خلال تسجيله العديد من الأرقام القياسية.

ودخل صاحب الأصول المغربية، التاريخ في سن 16 عامًا و47 يومًا كأصغر لاعب في المشاركة والتسجيل مع المنتخب الإسباني أمام جورجيا الجمعة الماضي في تبليسي.

هل يمكن أن يعود لامين يامال ويختار المغرب بدل اسبانيا؟

قالت صحيفة “آس” إن مشاركة لامين يامال في مباراة إسبانيا وجورجيا التي انتهت بفوز الماتادور 7-1 في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024، لن تمنعه مستقبلًا من اختيار الدفاع عن ألوان منتخب المغرب.

وأكدت في تقرير نشرته اليوم السبت، أن لوائح “الفيفا” تسمح للاعب مزدوج الجنسية، بتغيير المنتخب الذي يمثله، إذا لم يلعب 3 مباريات رسمية أو ودية، أو إذا لم يلعب خلال 3 سنوات مع المنتخب الذي ظهر معه بعد المرة الأولى.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن مشاركة يامال في المباراة المقبلة ضد قبرص لن تمنعه من إعادة اختياره، ولن يضمن الاتحاد الإسباني مواصلة اللاعب مشواره مع الماتادور، وقد تروقه فكرة تمثيل منتخب المغرب”.

وختمت قولها: “بناءً على لوائح الفيفا يجب على الاتحاد الإسباني -في حال شارك اللاعب الشاب في مواجهة قبرص القادمة- انتظار خوض يامال للمباراة الثالثة مع المنتخب في التوقف الدولي المقبل، حيث تخوض إسبانيا مباراتين ضد إسكتلندا والنرويج في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024”.

عبّر ـ مواقع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع