نجاة خير الله: الوسط الفني ينخره الفساد والتحرش الجنسي ومخرجين يساومون الممثلات على أدوار البطولة

ثقافة و فن كتب في 3 مايو، 2023 - 23:30 تابعوا عبر على Aabbir
نجاة خير الله
عبّــر

عرت الممثلة المغربية، نجاة خير الله، واقع الوسط الفني المخزي في المغرب وما يشوبه من أفعال ترقى لجرائم يعاقب عليها القانون.

وكشفت نجاة خير الله أن جريمة التحرش الجنسي شائعة ومنتشرة في الوسط الفني بالمغرب، بنسبة قد تصل إلى 90%، مضيفة أن كثيرا من المشتغلين في الميدان الفني معروفين بإلحادهم وهو ما يجعلهم لا يجدون حرجا في شرب الخمر والزنا والتحرش، الذي غالبا ما يتم تسويغه والتطبيع معه تحت شعارات براقة ورنانة مثل قبيل “الحرية”.

وفي سياق حديثها عن تفاصيل التحرش الجنسي الذي تعرضت له من طرف زميلها في الميدان الفني طارق البخاري، قالت نجاة خير الله أنها تعرضت للتحرش داخل الوسط الفني المغربي من طرف مجموعة من الوجوه المعروفة.

نجاة خير الله، ولدى حلولها ضيفة على برنامج “كاريزما” لمقدمه الإعلامي مراد العشابي، أكدت تعرضها للتحرش من طرف عدد من زملائها، من بينهم مخرجون معروفون، أحدهم كان يتوفر على سرير بمكتبه الخاص ويساوم الممثلات على أدوار البطولة.

وعن قضيتها مع زميلها الممثل طارق البخاري الذي اتهمته بالتحرش بها، أوضحت نجاة خير الله أن القضية مازالت في ردهات المحاكم، وأنها لم تأخذ حقها بعد.

والغريب أن كثيرا من الفنانين ينادون بحرية المرأة وحقوقها وينصبون أنفسهم مدافعين عنها، مع أن المجال الذي يشتغلون فيه يتم استغلال المرأة أبشع استغلال، وما نجاة خير الله التي تجرأت على كشف المستور، ما هي إلا واحدة من بين كثيرات هن ضحايا لهذا الوسط المتعفن، لكنهن يفضلن الصمت ولكل واحدة سببها في ذلك.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع