ناشط سياسي جزائري يشيد بترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030 ويؤكد:”المملكة لها كل المقومات للنجاح”

ثقافة و فن كتب في 15 مارس، 2023 - 00:30 تابعوا عبر على Aabbir
فيفا
عبّر ـ ولد بن موح

أشاد الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، بقرار المغرب الترشح لتنظيم كأس العالم 2030 في الملف الثلاثي المشترك إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

ووصف وليد كبير الخطوة بالرائعة، وسابقة في تنظيم مشترك بين القارتين الافريقية والاوروبية وبين ضفتي البحر المتوسط لأكبر حدث كروي في العالم.

ونوه وليد كبير بما يمتلكه المغرب من إمكانيات تخول له احتضان العرس الكروي العالمي، مضيفا في تدوينة على صفحته الفايسبوكية:”المغرب يمتلك كل المقومات لاستضافة المونديال فله بنية تحتية متطورة من مطارات حديثة وشبكة قطار ضمن الخمسة الاسرع في العالم ومن ملاعب وفنادق وخدمات مصرفية والأهم من ذلك كله شعب مضياف وطيب وكروي بإمتياز”.

وختم الإعلامي الجزائري تدوينته متمنيا أن ينال الملف المغربي شرف تنظيم المونديال في مئويته الاولى.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، قد أعلن اليوم الثلاثاء، في كلمة ألقاها نيابة عن الملك محمد السادس، موجهة لأعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، على هامش حفل جوائز “الكاف” لأفضل إنجازات لعام 2022، بالعاصمة الرواندية كيغالي، (أعلن) عن تقديم المغرب ترشيحه لتنظيم مونديال 2030 بمعية الجارتين الإيبيريتين إسبانيا والبرتغال، في ملف ثلاثي مشترك.

يشغر إلى أنه سبق للمغرب التقدم بطلب استضافة المونديال خمس مرات من قبل، خلال أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026، غير أن كل محاولاته باءت بالفشل.

زربي مراد – عبر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع