نادية فتاح: المغرب بصم خلال تنظيمه لاجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين على إنجاز بارز

إقتصاد و سياحة كتب في 15 أكتوبر، 2023 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
البنك الدولي
عبّــر

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، أمس السبت بمراكش، أن المغرب بصم، خلال تنظيمه للاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، على إنجاز “بارز”.

وقالت فتاح، في تصريح للصحافة عشية اختتام هذا الحدث العالمي، “نعتبر، في مرحلة أولى من التقييم، أن المشاركة الفعالة لأكثر من 12 ألف شخص من 190 دولة، و1500 صحافي، إلى جانب عدد كبير من ممثلي المجتمع المدني، تعد إنجازا بارزا ومهما للغاية بالنسبة لبلدنا”.

وتابعت بالقول “شكلت هذه الاجتماعات السنوية مناسبة للإثبات العملي والفعال على أننا تمكنا، تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس، من مواجهة مأساة إنسانية تتمثل في زلزال الحوز، وذلك بفضل الاستجابة السريعة والناجعة التي توخت دعم الساكنة، ومن الوفاء بالتزامنا بتنظيم هذه الاجتماعات وفق أفضل المعايير الدولية”.

وأبرزت الوزيرة، لدى تناولها شهادات ضيوف هذه الاجتماعات، جودة التنظيم الذي كان في المستوى بل وفوق التوقعات.

كما أبرزت، في هذا الصدد، أن النقاشات والتبادلات ارتقت إلى مستوى عال جدا، وأن المغرب، ممثلا في أزيد من 50 مشاركا في مختلف الجلسات، شارك بفعالية في النقاشات التي تهم العالم والمملكة والقارة الإفريقية أيضا.

وأشارت فتاح، أيضا، إلى أن هذه اللقاءات شكلت فرصة لإثبات أن المغرب قد أحرز، على مدى عقدين على الأقل، تقدما كبيرا، بفضل الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس.

وتشكل الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، التي تعود إلى القارة الإفريقية بعد 50 سنة، فرصة للفاعلين الدوليين في مجالات الاقتصاد والمالية، لمناقشة الرهانات الرئيسية المرتبطة بشكل خاص بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي وتغير المناخ.

 

عبّـــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع