نائب هولندي ينتقد صمت دول الغرب وتفرّجها على ارتكاب إسرائيل لجرائم حرب في فلسطين

أخبار دولية كتب في 14 أكتوبر، 2023 - 23:59 تابعوا عبر على Aabbir
فلسطين الاحتلال
عبّر

وجه ستيفان فان بارلي، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب “دينك” في هولندا، انتقادات لبلاده وللدول الغربية على خلفية التزامها الصمت حيال ما يجري في غزة وارتكاب إسرائيل لجرائم حرب في حق الفلسطينيين.

 

وقال فان بارلي في حديث للأناضول، حول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وموقف الغرب بهذا الخصوص، إن “إسرائيل تطبق نظام الأبارتهايد (الفصل العنصري) وأفلتت من المحاسبة على كل ما فعلته طوال 75 عاما بسبب صمت الدول الغربية”.

 

وأشار فان بارلي إلى قطع الكهرباء والمياه والغذاء عن مليوني فلسطيني في قطاع غزة المحاصر. وشدد على أن “الوضع في غزة مروع للغاية. فالقنابل تتساقط على المستشفيات هناك، وإسرائيل ترتكب بالفعل جريمة حرب الآن”.

 

وتابع : “العالم الغربي والمجتمع الدولي لا يفعلان أي شيء حيال ذلك، يجب وضع حد لذلك، ويتعين على هولندا أن تدين هذا الوضع”.

 

وقال فان بارلي: ” مثلما تجاهلت هولندا والدول الأوروبية حقيقة ترك الفلسطينيين لمصيرهم لمدة 75 عاما، الآن أيضا يغضون الطرف عن قتل الأطفال الفلسطينيين بالقنابل الإسرائيلية”.

 

وأكد النائب في البرلمان الهولندي أنه “بينما تُرتكب جرائم حرب ضد الفلسطينيين العزل يجب على هولندا استخدام لهجة قاسية بدلا من الوقوف موقف المتفرج”.

 

ولفت النائب إلى تطبيق الغرب معايير مزدوجة حينما يكون الموضوع متعلقا بإسرائيل. وقال: “عندما يتعلق الأمر بالحرب في أوكرانيا، نرى أن الدول الغربية وهولندا تطلق تصريحات قاسية للغاية وتتحدث عن جرائم حرب. وعندما يتعلق الأمر بمصير الفلسطينيين أو المسلمين، نرى أن هولندا والعالم الغربي يظلان صامتين ويمارسان تمييزا صارخا، يتعين علينا الكفاح ضد ذلك”.

 

وشدد على أن الدفاع عن حقوق الفلسطينيين أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى ودعا إلى الدفاع عن تلك الحقوق.

 

وقال فان بارلي:”نرى أن الحكومة الإسرائيلية تتصرف بوحشية ضد الفلسطينيين. لذلك، يجب أن نظهر أن الطريقة الوحيدة للتخلص من هذا الصراع هي أن يحصل الفلسطينيون على حقوق متساوية في نهاية المطاف”.

 

وأكد على ضرورة أن ينتهي الظلم المستمر منذ 75 عاما، ويتوجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإنهاء سياسة الضم، لأن هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام في تلك المنطقة.

عبّــر – وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع