نائبة برلمانية تقصف أخنوش:”ما مآل التحقيق في فضيحتي تذاكر المونديال والمحاماة ؟ براكا من الفساد”

الأولى كتب في 30 يناير، 2023 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
أخنوش
عبّــر

أحرجت النائبة البرلمانية، فاطمة الزهراء التامني، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بدعوته إلى القطع مع مظاهر الريع والاحتكار وعدم الجمع بين المال والسلطة وتضارب المصالح.

وتساءلت التامني خلال مداخلة لها، تعقيبا على مداخلة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية، اليوم الاثنين 30 يناير الجاري، عن مآل التحقيقات والتقارير التي رصدت مجموعة من الاختلالات في العديد من الميادين.

كما تساءلت النائبة البرلمانية عن حزب الرسالة عن مآل التحقيقات في ما يتعلق بتذاكر كأس العالم، وامتحان المحاماة، إلى جانب تضارب المصالح، والإفلات من العقاب، والتماطل، وقضايا أخرى، مشيرة إلى أن إقبار الاستراتيجية الوطنية لمكاقحة الفساد يترتب عنه استشراء الفساد في البلاد التي تدفع تكلفة جد مرتفعة، بالنظر إلى كونه يعتبر أحد أهم معيقات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واعتبرت النائبة البرلمانية أن الآليات المعتمدة في الرقابة والمحاسبة لا زالت قاصرة عن وضع حد لمختلف مظاهر التبذير والاختلاس والتصرف غير القانوني للأموال العمومية.

وأشارت إلى أن الفساد الذي يضرب شتى المجالات بناء على التقارير السنوية للمجلس الأعلى للحسابات من جهة، والتقارير الصادرة عن المنظمات الدولية المهتمة بميدان مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة من جهة ثانية.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع