موتسيبي يتحدث موعد إقامة الكان بالمغرب ولقجع يتشبث بالصيف

رياضة كتب في 9 فبراير، 2024 - 18:59 تابعوا عبر على Aabbir
موعد كان المغرب
عبّر

 

قال رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”،  باتريس موتسيبي، في ندوة صحفية عقدت يومه الجمعة 9 فبراير 2024، أنه يناقش وبجدية موعد إقامة النسخة الـ35 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبة السنة المقبلة 2025 في المغرب.

و قال باتريس موتسيبي إن الاتحاد القاري يعمل على إيجاد تاريخ مناسب لإقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم السنة المقبلة في المغرب، حتى لا يتزامن إجراء المنافسة مع مجموعة من التظاهرات العالمية البارزة، ملمحا إلى أنه ناقش الأمر مع جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتابع موتسيبي: “رسالتي إلى الجمهور المغربي والجمهور الإفريقي أن نهائيات كأس إفريقيا المقبلة ستكون ناجحة ورائعة جدا”.

وعلى الجانب الآحر، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المغرب متشبث بإقامة العرس القاري في موعده المحدد سابقا، أي في صيف السنة المقبلة، وهو ما يتزامن مع عيد العرش بالبلاد، لتكون الفرحة فرحتان.

واضاف لقجع في تصريح صحفي، وأكده بلاغ الجامعة أثناء تجديد الثقة في الركراكي على رأس المنتخب المغربي، أن المملكة ستبصم على إحتضان نهائيات غير مسبوقة، وستعمل على إنجاحاها وتأريخها، مشيدا بالجماهير المغربية، ومعرجا على أهمية العمل القاعدي الذي يتحتم على العارضة التقنية للمنتخب العمل عليها قبل الموعد.

حري بالذكر، أن المغرب يعمل على إعادة بناء وهيكلة الملاعب الكبرى، ويقوم بتشييد منشآت رياضية ستكون الأضخم قاريا، إستعدادا لإحتضانه المنافسات الكروية الكبرى، على رأسها كأس إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع