من المكسيك.. إشادة بريادة الاقتصاد المغربي بقيادة الملك محمد السادس

إقتصاد و سياحة كتب في 3 يناير، 2024 - 19:09 تابعوا عبر على Aabbir
الملك و الاقتصاد المغرب
جريدة عبّر

أكدت المؤسسة المكسيكية “أفريكا لاتينا” على أن الاقتصاد المغربي يتطور بوتيرة سريعة جعلته قطبا رائدا في المنطقة، وذلك بفضل الجهود المبذولة تحت قيادة الملك محمد السادس.

واعتبرت المؤسسة، في دراسة حول “التوقعات الاقتصادية لأفريقيا لسنة 2024″ بدعم من جامعة “إغناسيو كاسترو بيريز” في زاكاتيكاس بالمكسيك، أن السياسات التنموية التي أطلقها الملك محمد السادس أعطت حافزا للنمو الاقتصادي متعدد الأبعاد، وجعلت المغرب قطبا قاريا في العديد من القطاعات.

كما أن المملكة لديها رؤية واضحة لتعزيز النمو الاقتصادي وترسيخ سياساتها التنموية ودعم مبادرات التنويع الاقتصادي، مثل تعزيز السوق الحرة والمنافسة بين القطاعين العام والخاص والابتكار وريادة الأعمال والبحث العلمي.
وسجلت الدراسة أن هذه المحاور تشكل حافزا مهما لتحقيق الطفرة الاقتصادية، لأنها تمكن من تفعيل إجراءات تسهم في خلق النمو الشامل والتقدم وزيادة الرفاه الاجتماعي.

وأضافت أن الاقتصاد المغربي، ورغم تأثير بعض العوامل الخارجية مثل الصراعات الجيوسياسية على الصعيد الدولي، وأخرى داخلية مثل الزلزال الأخير الذي ضرب إقليم الحوز، أظهر مرونة جيدة ولا يزال جاذبا للاستثمار الأجنبي المباشر.

وأشارت المؤسسة أيضا إلى أن هذه المزايا تدعم آفاق وتوقعات النمو الاقتصادي المغربي، وتظهر، على الخصوص، في صلابة النظام المالي في مواجهة المخاطر وتدابير السياسة النقدية والحفاظ على ديناميات النمو.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع