منيب تجلد الوزراء بعد قمع الأساتذة: يتصرفون كملاك الضيعات أفعل ما أريد أو اعطي لمو

سياسة كتب في 24 نوفمبر، 2023 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
نبيلة منيب
عبّر

أدانت نبيلة منيب، البرلمانية عن الحزب “الاشتراكي الموحد”، والأمينة العامة السابقة للحزب، ما أسمته التعنيف الجسدي والمعنوي الذي تعرضت له مسيرات الأساتذة الرافضة للنظام الأساسي الجديد.

ونشرت منيب مقطع فيديو على صفحتها الرسمية على “الفايسبوك“، يوثق لحظة فض الأمن لاحتجاجات الأساتذة بالدار البيضاء، متسائلة بالقول’:”هل هذا هو الحوار الذي تقول به الحكومة، وهل هذا هو التجويد الذي تحدث عنه رئيس الحكومة؟!”.

واعتبرت منيب أن “التعنيف الجسدي والمعنوي الذي تعرضت له مسيرات الأساتذة يدل بالملموس على الموقف الحقيقي للحكومة من الملف، كما يؤكد صحة توجس التنسيق التعليمي من دعوات الرجوع إلى الأقسام تحت مسمى “ديرو النية”.

وقالت منيب أن “بعض الوزراء يتصرفون كمُلاّك الضيعات، إما أن تفعل ما أريد، وإلا “ف اعط_لمو”، مشددة على أنه “ما بهذه الطريقة يتم حل الملفات الاجتماعية، بأن تطالب بشيء وتفعل نقيضه”.

وختمت الأمينة العامة السابقة لحزب “الاشتراكي الموحد”، تدوينتها بتوجيه رسالة للوزراء المعنيين، قائلة:”ارفعوا أيديكم عن نساء ورجال التعليم”.

هذا، وتتواصل الإضرابات والمسيرات الاحتجاجية للأساتذة في عدة مدن بالمغرب، تعبيرا عن رفضهم للنظام الأساسي الجديد للتعليم، الذي أقرته وزارة شكيب بنموسى، الذي يعتبرون أنه سيقضي على العديد من المكتسبات المهنية والاجتماعية، في وقت تتصاعد فيه حدة الغضب في صفوف آباء واولياء التلاميذ الذين تأثر مسارهم الدراسي من الوضع الراهن.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع