منع الصيد بالقصبة بشواطي الناظور يثير غضب الهواة ويصفونه بالمجحف

مجتمع كتب في 8 ديسمبر، 2023 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
الصيد بالقصبة
عبّر

 

لا حديث بين هواة الصيد بالقصبة بإقليم الناظور هذه الأيام إلا عن قرار منعهم من الصيد على طول الشريط الساحلي، الشيء الذي أثار غضبهم وناشدوا على إثره السلطات بضرورة رفع هذا المنع.

@saidchramti1 الى جميع هواة الصيد بالقصبة حقيقة المنع من الصيد على طول الشواطئ الشمالية للمملكة #هواة_الصيد_بالقصبة #Nador #España #Melilla #ceuta #وزارة_الداخلية_المغربية #المغرب #الناظور @المديرية العامة للامن الوطني @Somos Melilla @said ♬ sonido original – said

وخلفت تعليمات عامل الإقليم القاضية بمنع الصيد بـ”الصنارة” استياء الهواة الذين وصفو القرار بالمجحف والذي يشدد الخناق على الصيادين بالإقليم.

وكشف أحد الهواة الغاضبين من هذا القرار، أن عامل الإقليم أعطى أوامره للسلطات لتنفيذ ما تضمنته مذكرة وزارية والتي شددت على منع الصيد بالقصبة خاصة بشواطي الشمال.

وأوضح المتحدث ذاته، أن مذكرة وزارة الداخلية التي تتوفر عليها مندوبية الصيد البحري ببني انصار؛ تؤكد عل عدم تجديد رخصة الصيد للأشخاص الذين يصطادون بالقصبة.

وبحسب المتحدث ذاته، فإن وزارة الداخلية اتخذت هذا القرار لأسباب مرتبطة بالهجرة السرية وتجارة المخدرات التي تنشط بشواطئ الشمال.

واعتبر أن هواة الصيد بالقصبة لا دخل لهم في الموضوع رافضا أن يتم منعهم من مزوالة هوايتهم أو مهنتهم. مشيرا إلى أن الأمر لا يتعلق بإقليم الناظور وحده وإنما تجاوزه لمختلف أقاليم الشمال.

وتفاجأ محبو الصيد بالقصبة بقرار المنع الذي طالهم، خاصة وأن هذه الهواية تعتبر متنفسا لهم، إضافة إلى كونها مصدر رزق عدد كبير من الصيادين الذين يبحثون عن قوت يومهم.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع