منظمة الصحة العالمية تكشف عن مدة الاستشفاء من فيروس “كورونا”

منوعات كتب في 10 مارس، 2020 - 22:04 تابعوا عبر على Aabbir
منظمة
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، شفاء نحو 70% من إجمالي المصابين بفيروس “كورونا” المستجد في الصين، والبالغ عددهم نحو أكثر من 80 ألف شخص، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

 

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، في مؤتمر صحفي، أمس الإثنين، حول تفشي فيروس كورونا المستجد، أن 93% من إجمالي الحالات المؤكد إصاباتها بالمرض والبالغ عددها نحو أكثر من 114 ألف شخص، هم من 4 دول فقط، في إشارة إلى الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران.

 

وأكد غبريسوس، أنه “لايزال من الممكن السيطرة على الوضع”، مضيفًا “خلاصة القول هي أننا لسنا تحت رحمة هذا الفيروس”.

 

ومن جهته، أشارالدكتور مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، إلى أن الأمر قد يستغرق 6 أسابيع عدة أسابيع للتعافي الكامل من المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد.

 

وأضاف ريان أن الشفاء يتم قياسه في الغالب بعدما لا يظهر على المريض الأعراض ويكون لديه اختباران سلبيان متتاليان للكشف عن الفيروس بينهما يوم واحد على الأقل، لكن بعض الدول قد تقيس “الشفاء” بشكل مختلف.

 

وحسب ما أفادت مصادر متطابقة، فإنه لا يوجد حتى الآن دواء محدد لعلاج فيروس كورونا الجديد، لكن المصابين يمكن أن يتعافوا مع الرعاية المناسبة لتخفيف وعلاج الأعراض، ويجب أن يحصل المصابون بالمرض على رعاية داعمة محسنة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

 

وبحسب التقارير، فقد بلغت أعداد من تم شفائهم بعد الإصابة بالمرض في العالم، منذ ظهوره في الصين في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019، نحو أكثر من 64 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع