مندوبية السجون تنفي تسجيل إصابات بكورونا في صفوف نزلاء سجن عكاشة

كوفيد 19 كتب في 26 أغسطس، 2020 - 12:53 تابعوا عبر على Aabbir
مندوبية
عبّر

عبّر-بلاغ

 

 

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بلاغا تنفي فيه ما تم ترويجه إعلاميا بخصوص تسجيل إصابات بـ”كوفيد-19″ في صفوف نزلاء “السجن المحلي عين السبع 1″، المعروف بعكاشة.

 

وذكرت المندوبية، في البلاغ المذكور الذي يتوفر موقع “عبّر.كوم” على نسخة منه، أن ما تم تداوله ببعض الجرائد والمواقع الإلكترونية بخصوص إصابات في صفوف نزلاء السجن المحلي عين السبع 1 إشاعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأكدت المندوبية العامة أنها تراقب باستمرار مدى حرص إدارات المؤسسات السجنية على التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية المتخذة لتفادي تسرب الفيروس إلى هذه المؤسسات.

 

أما بخصوص الإصابات المسجلة في صفوف الموظفين، فقد أكدت المندوبية في ذات البلاغ، أنها حصلت خارج المؤسسات السجنية، وذلك في ارتباط بتحركاتهم الأسرية والاجتماعية، شأنهم في ذلك شأن باقي أفراد الساكنة العامة.

 

وشددت المندوبية، على أنه في حالة تأكدت إصابة موظف من الموظفين أو تأكدت مخالطته لحالة مصابة فإن إدارة المؤسسة تقرر استبعاده من العمل، وتخبر السلطات الإدارية والصحية المختصة قصد اتخاذ الإجراءات الصحية المعمول بها.

 

وأعلنت المندوبية العامة في هذا الإطار أنها اتخذت قرارا يقضي بضرورة خضوع كل الموظفين الذين كانوا في عطلة لاختبار “كوفيد-19″، قبل الالتحاق بالعمل بالمصالح المركزية والجهوية وبالمؤسسات السجنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع