مندوبية التامك ترد على تصريحات خديجة رياضي

الأولى كتب في 3 مارس، 2020 - 13:43 تابعوا عبر على Aabbir
مندوبية السجون
عبّر

عبٌر-بلاغ

 

أوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن جميع النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة يتم معاملتهم وفق المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ويتمتعون بكافة حقوقهم التي يخولها لهم القانون المنظم للسجون شأنهم في ذلك شأن باقي النزلاء ولم يتعرض قط أي نزيل منهم منذ إيداعهم بالمؤسسات السجنية لأي تعذيب أو معاملة مهينة أو لا إنسانية أو حاطة بالكرامة، وجاء هذا التوضيح ردا على تصريحات خديجة رياضي المتداولة ببعض المواقع الإخبارية.

 

وأكدت المندوبية في ردها أنه خلافا لادعاء عدم تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان الصادر في أكتوبر من سنة 2012 فإن المندوبية العامة والمجلس الوطني عقدا لقاء دراسيا بتاريخ 31 أكتوبر 2017، من أجل تقييم مدى تنفيذ التوصيات المذكورة وقد أكدت عملية التقييم المنجزة أن أغلبية هذه التوصيات تم تنفيذها. وعلاوة على ذلك تؤكد المندوبية العامة أنها في تفاعل دائم ليس فقط مع المجلس الوطني لحقوق الانسان بل مع مكونات جمعوية جادة من أجل تحسين أكبر لظروف اعتقال السجناء.

 

واعتبرت المندوبية في بلاغها أن “التصريحات اللامسؤولة الصادرة عن المعنية بالأمر ما هي إلا مزايدات مجانية محكومة بأجندات معروفة لدى الرأي العام”، مشيرة إلى أن المندوبية العامة ستظل حريصة على صون كرامة السجناء وسلامتهم البدنية والمعنوية.

 

شاهد أيضا

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع