ملف رباعي مشترك ينافس المغرب لتنظيم كأس العالم 2030

الأولى كتب في 3 نوفمبر، 2018 - 16:38 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبر الرياضية

قال بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا إن بلغاريا واليونان وصربيا ورومانيا تدرس التقدم بعرض مشترك لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وقال بوريسوف في مؤتمر صحفي مشترك أعقب قمة رباعية بين بلغاريا واليونان ورومانيا وصربيا، الجمعة في مدينة فارنا المطلة على البحر الأسود، “أعتقد أنه يجدر بنا دراسة مقترح رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس”.

وصرح تسيبراس، أن الدول الأربع تدرس التقدم بعرض لاستضافة حدث رياضي كبير في غضون عشر سنوات.

وتابع بوريسوف “مثلما استضافت بلغاريا وإيطاليا بطولة العالم للكرة الطائرة فإن الدول الأربع .. صربيا واليونان ورومانيا وبلغاريا تستطيع التقدم بعرض لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030”.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عزمه إجراء دراسة جدوى لتقديم عرض مشترك لنسخة 2030 مع أيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز. حيث قال الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم إنه سيدرس الأمر معهم.

وكشفت أمريكا الجنوبية عن عرض ثلاثي يتضمن الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي لاستضافة نسخة 2030، والتي ستتزامن مع الاحتفال بمرور مئة عام على إقامة أول نسخة لكأس العالم في أوروجواي في 1930.

وقال المغرب، الذي خاض خمس محاولات لم يكتب لها النجاح للفوز بحق تنظيم كأس العالم ومن بينها نسخة 2026، إنه سيسعى أيضا لتنظيم نسخة 2030.

وقال الرئيس الصربي الكسندر فوشيتش، إن رباعي البلقان سيتقدم أيضا بعرض لاستضافة بطولة أوروبا 2028، مضيفا أن هذا سيمنحهم فرصة لتحسين الاستادات والبنية الأساسية الرياضية.

وأكدت متحدثة باسم الحكومة البلغارية انه تمت مناقشة التقدم بعرض مشترك لاستضافة البطولة القارية في 2028.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع