ملاعب بمواصفات عالمية ستستضيف” كان 2025″ وهذا الملعب هو الذي سيحتضن حفل الافتتاح والاختتام

رياضة كتب في 29 سبتمبر، 2023 - 16:54 تابعوا عبر على Aabbir
ملاعب بمواطفات عالمية
عبّر

حظي المغرب بشرف استضافة كأس إفريقيا 2025، وذلك بعد تقديمه ملفا قويا وفقا لما كشفه مركز دراسات ألماني والذي تم اختياره من طرف “الكاف” لوضع تقييم بخصوص الملفات التي تقدمت بترشيحها لاحتضان “كان 2025” و “كان 2027”.

الملف المغربي الذي قدمه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمام أعضاء اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أكد جاهزية المملكة لاستضافة العرس الكروي الإفريقي.

واقترح لقجع، 6 ملاعب لإجراء المباريات الرسمية، تستجيب للمعايير الدولية المنصوص عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مع توفير 24 ملعبا للتدريبات.

وينضاف إلى ذلك مرافق وتجهيزات رياضية ذات مستوى عال، وملعب خاص لتدريبات الحكام. إلى جانب فنادق مصنفة ووسائل مواصلات متطورة ومستشفيات وغيره.

وبحسب تقارير رياضية، فإن المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط سيشهد حفل افتتاح “كان 2025 ” كما سيحتضن مباراة الافتتاح ونهائي الكأس الإفريقية. كما سيتم إجراء جميع مباريات المنتخب الوطني بنفس الملعب.

وفيما يخص الملاعب التي ستحتضن التظاهرة الكروية، فهي تتوفر على مواصفات عالمية، كما تم تجهيزها بأحدث التقنيات.

فمركب مولاي عبد الله بالرباط يشهد أشغال توسعة لتصل مقاعده إلى 65 ألف عوض 45 مقعدا الحالية. إضافة إلى تغيير سقفه بآخر متطور يشمل كافة مدرجات الملعب.

وستتم إزاحة الحلبة المطاطية ليتم تعويضها بمدرجات جانبية ستكون الأعلى والأغلى على مستوى أسعار التذاكر مستقبلا “على طريقة ملاعب أمريكا وأنجلترا”.

كما يعرف ملعب طنجة هو الآخر مجموعة من الإصلاحات؛ إذ ستتم إضافة مدرجات جديدة لتسع 88 ألف متفرج، ناهيك عن إزالة حلبة ألعاب القوى وحفر الأرضية الحالية بعمق 10 أمتار. إضافة إلى وضع سقف يغطي الملعب بأكمله.

وستشهد ملاعب كل من فاس وأكادير وكذا مراكش أيضا توسعة على مستوى المقاعد. فيما سيتم تشييد ملعب بوسكورة ليسع 93 ألف مقعد، ليكون أكبر ملعب من حيث السعة.

هذا ووضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملاعب: بركان ووجدة والقنيطرة ومولاي الحسن والعبدي بالجديدة والحسن الثاني بفاس؛ كملاعب احتياطية.

عبّــر – متابعة

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع