مغنية موريتانية تتحدى البوليساريو :شرف لي الغناء في الصحراء المغربية ولن أرفض الدعوة ـ فيديو ـ

ثقافة و فن كتب في 11 نوفمبر، 2023 - 19:45 تابعوا عبر على Aabbir
وردة منت همد فال و البوليساريو
عبّر

بعد الحملة المسعورة التي شنها عليها موالون لجبهة البوليساريو، على خلفية إحيائها لسهرة وأداء أغنية حول المسيرة الخضراء خلال الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء، في منطقة المحبس الغير بعيدة عن تندوف، خرجت المغنية الموريتانية، وردة منت همد فال، عن صمتها للرد على مرتزقة الجبهة الانفصالية.

وردة منت همد فال، وفي بث مباشر على صفحتها الفايسبوكية، قالت أن لها علاقات طيبة مع جميع المدن في الصحراء المغربية، معتبرة أن دعوة المملكة المغربية لها للغناء في المهرجان الوطني للمحبس لذكرى عيد المسيرة الخضراء، تشرفها، مشددة على أنها ستحضر للمشاركة في كل الاحتفالات المنظمة بالأقاليم الجنوبية المغربية كلما وجهت لها الدعوة لذلك.

وأضافت المغنية الموريتانية المعروفة أن بلادها تتخذ موقفا محايدا من قضية الصحراء المغربية، مستغربة من الهجوم عليها بسبب مشاركتها في احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء، خصوصا وأنها فنانة ولا علاقة لها بالأمور السياسية.

وكانت المغنية الموريتانية، وردة منت همد فال، التي شاركت في فعاليات مهرجان المسيرة الخضراء في نسخته الثانية بمنطقة المحبس الحدودية، بحضور وزير الثقافة والشباب التواصل، المهدي بنسعيد، قد قدمت أغنية باللهجة الحسانية عن المسيرة الخضراء، ما أشعل سعار موالين لجبهة البوليساريو الذين شنوا عليها هجوما شرسا على مواقع التواصل الاجتماعي، بل وذهبوا إلى حد دعوة الشعب الموريتاني إلى مقاطعتها بسبب دعمها لمغربية الصحراء.

@aabbir_com مغنية موريتانية تتحدى البوليساريو: شرف لي الغناء في الصحراء المغربية ولن أرفض الدعوة #الصحراء ♬ الصوت الأصلي – جريدة عبّر

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع