مطالب لوزير الداخلية بالتدخل لوضع حد للانتشار المهول للكلاب الضالة بشوارع أكادير

مجتمع كتب في 18 يوليو، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
الكلاب
عبّــر

طالب حسن أومريبط، النائب البرلماني، وعضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، باتخاذ إجراءات لمكافحة ظاهرة الانتشار المهول للكلاب الضالة بتراب الجماعة الحضرية لأكادير.

وذكر النائب البرلماني في سؤال كتابي وجهه لوزير الداخلية، أن معظم الأحياء التابعة للجماعة الحضرية لأكادير تعاني من استفحال ظاهرة الكلاب الضالة التي تدفقت بشكل غير مسبوق على مختلف الشوارع والأزقة، مُهددة السلامة الجسدية للمواطنين والمواطنات.

وأوضح أومريبط، أن هذه الكلاب كانت وراء حوادث كثيرة تجرع آلامها العديد من الأطفال والعجزة، لتغدو بذلك عاملا مُخلا بالسكينة والطمأنينة، وبالمشهد العام لهذه المدينة السياحية التي تستقبل العديد من الزوار من مختلف مناطق البلاد وخارجها.

وأكد النائب البرلماني، أن استفحال هذا المشكل يبرز ضعف ومحدودية الإجراءات والتدابير المتخذة، خصوصا بعد منع قتل الكلاب الضالة بالرصاص والسم، وذلك في وقت لم يتم تنفيذ مختلف التدابير البديلة الكفيلة بالحد من تناسلها وانتشارها الفظيع في الفضاء العام.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الجهات المكلفة بهذا الشأن وقفت عاجزة عن اتخاذ أي مبادرة، ولم تستطع مواكبة تطور اكتساح هذه الحيوانات للمدينة، كما أن المشاريع التي رُصدت لها أموال طائلة ظلت مجرد حبر على ورق.

وعليه، ساءل أومريبط، وزير الداخلية، عن الإجراءات التي ستقررها الوزارة لتفعيل مختلف الاتفاقيات الموقعة في هذا الشأن.

 

غزلان الدحماني – عبر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع