مطالب لصديقي بسحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة من الأسواق الممتازة المغربية

مجتمع كتب في 21 يوليو، 2023 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الفلاحة
عبّــر

طالبت حنان أتركين، النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالتدخل لسحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة من الأسواق الممتازة المغربية.

وقالت النائبة البرلمانية، في سؤال شفوي آني موجه إلى وزير الفلاحة، اطلع عليه موقع “عبّـر.كوم“، إن العديد من الأسواق الممتازة بالمغرب “لازالت تعرض في رفوفها بسكويت (Gerblé) الذي ثبت تضمنه لمخدر خطير (البوروندانغا) من طرف الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية”.

وأوضحت أتركين، أن السلطات الصحية الإسبانية عمدت إلى سحب البسكويت من أسواقها وتحذير كل الدول الأوروبية من الاستمرار في تسويقه بالنظر لخطورته على صحة الإنسان، “كما نصحت المواطنين الذين يحتفظون بنفس البسكويت في المنزل بالتخلص منه وعدم تناوله”.

وعبّرت المتحدثة ذاتها، عن استغرابها من عدم تدخل السلطات الصحية بالمغرب لإخضاع المنتج المذكور للتحليلات اللازمة، والوقوف على مدى مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك، “حيث لازال يباع بالعديد من الأسواق الممتازة، ولم يتم، لحدود الآن، تقديم المبررات المستند إليها لاستمرار تسويقه وبيعه، بالرغم من الإجراءات المتخذة بخصوصه في دول أجنبية”.

وحفاظا على سلامة المواطنين، ساءلت البرلمانية، الوزير صديقي، عن الإجراءات المتخذة من أجل سحب هذا البسكويت الملوث بالمادة المخدرة من الأسواق الممتازة المغربية، أو تقديم المبررات المستندة إلى خبرة طبية علمية “في حال استمرار بيع هذا المنتوج”.

 

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع