مطالب بمحاسبة المسؤولين عن فضيحة “تذاكر المونديال” والتصدي للريع في المجال الرياضي

مجتمع كتب في 17 أغسطس، 2023 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
تذاكر المونديال
عبّــر

لا تزال فضيحة “تذاكر مونديال قطر” تثير الكثير من الجدل حول المتورطين في القضية التي وصل صداها إلى العالم؛ بالرغم من إدانة البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، والصحافي الرياضي عادل العماري، بالحبس بعد متابعتهما بتهم “النصب والمشاركة في النصب”.

وعبّر حماة المال العام، عن تخوفهم من أن تكون هناك جهات لها رغبة في التضحية بالحيداوي والعماري؛ من أجل إغلاق الملف وتعبيد الطريق لمسؤولين آخرين للإفلات من العقاب.

وفي السياق ذاته، كشف الحقوقي، محمد الغلوسي، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت إلى مسؤولين بجامعة كرة القدم وبعض الأندية على خلفية شبهات فساد تذاكر المونديال، نتمنى أن يتم تسريع الأبحاث القضائية في هذه القضية التي شغلت الرأي العام كثيرا وانتشرت رائحتها خارج الحدود”.

وقال الغلوسي، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك“، إن ” الجميع يتذكر كيف أن أشخاصا (برلمانيين ،مايسمى بالمؤثرين ،بعض الصحفيين ،وغيرهم ) حصلوا على تذاكر المونديال واستفادوا من الريع والمال العام دون أن يقدموا أي شيء يذكر لكرة القدم”.

كما حصلت عملية بيع وشراء ومضاربة في السوق السوداء ووصل ثمن التذكرة الى 15000 درهم، يضيف رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام “واستغل بعض الأشخاص الذين ينتظر منهم الحرص على إظهار صورة إيجابية عن المغرب، استغلوا الحدث لجمع الأموال وخدمة المصالح الشخصية وليذهب الوطن وسمعته إلى الجحيم”.

وأكد الغلوسي، على أنها ” فضيحة نغصت على المغاربة فرحتهم بتألق وشموخ أسود الأطلس ووضعت صورة المغرب على المحك ورفعت هناك في قطر شعارات تشير بأصابع الاتهام إلى مسؤولين بجامعة الكرة وتفرج العالم على ذلك المنظر البئيس الذي جعلنا نردد المقولة الشعبية “حشاكم ،حشاكم “”.

وشدد على أن هذا الواقع ” يقتضي الحزم في محاسبة المسؤولين مهما كانت مواقعهم عن هذه الفضيحة التي وضعتنا في وضع لانحسد عليه، لذلك لايجب أن تمر دون عقاب حتى لايتكرر ماجرى ومن أجل التصدي للفساد والريع في المجال الرياضي”.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع