مطالب برلمانية بوضع حد لصانعي التفاهة وناشريها بمواقع التواصل الاجتماعي

مجتمع كتب في 27 يناير، 2024 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
التفاهة
عبّر

 

طالبت إلهام الساقي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الشباب والثقافة والرياضة، بالكشف عن التدابير المتخذة لمحاربة صانعي التفاهة بمواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة.

وجاء ذلك في سؤال شفوي شفوية، وجهته النائبة البرلمانية، إلى الوزير الوصي عن القطاع، المهدي محمد بنسعيد، حيث أكدت من خلاله أن المجتمع المغربي أضحى كما في عدد من المجتمعات العربية، يعاني من الانتشار الواسع والمتزايد للمحتوى التافه في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت النائبة البرلمانية، أنه “عوضا عن بناء مجتمع مثقف وواع ومشبع بالقيم والمبادئ النبيلة، نلاحظ انتشار التفاهة بشكل كبير، الأمر الذي يؤثر على المستوى الثقافي والحضاري للشعوب”.

وعليه، استفسرت الساقي، الوزير بنسعيد عن الإجراءات المتخذة لمحاربة صانعي التفاهة وضع حد لناشريها على مواقع التواصل الاجتماعي بالبلاد.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة المطالب بضرورة تدخل الجهات المسؤولة من أجل حظر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة تطبيق ” تيك توك”، لكونه أصبح ملاذا للباحثين عن المال ومآرب أخرى، وإن كان على حساب أخلاقهم وتقاليد المجتمع.

وأمام انتشار سلوكيات غير أخلاقية واستهداف واضح لفئة الشباب والمراهقين؛ طالب برلمانيون بحظر هذا التطبيق وتطبيق عقوبات قانونية في حق مستعملي وسائل التواصل الاجتماعي من ثبت ارتكابهم لمخالفات يعاقب عليها القانون.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع