مصرع أستاذ وإصابة اثنين آخرين في هجوم مسلح على مدرسة بفرنسا

أخبار دولية كتب في 13 أكتوبر، 2023 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
مدرسة بفرنسا
عبّــر

لقي أستاذ مصرعه وأصيب شخصان في هجوم مسلح وقع صباح اليوم الجمعة بمدرسة “أراس”، شمال فرنسا، حسب ما كشفت عنه وسائل إعلامية فرنسية.

 

وأوضحت المصادر أن الشرطة نجحت في توقيف المهاجم، مشيرة إلى أنه يبلغ من العمر 20 سنة، وأنه يحمل الجنسية الشيشانية، ومدرج لدى الأجهزة الأمنية للتطرف.

 

وكشفت المصادر أن الأستاذ الهالك يدرس اللغة الفرنسية، وأن أستاذا آخرا في الرياضيات أصيب في الحادث.

وجرى اعتقال شقيق المهاجم أيضا تواجد بالقرب من مدرسة أخرى بدون أن يكون يحمل سلاحا، وفتح تحقيق في قضية قتل على ارتباط بمخطط إرهابي، وتحقيق في محاولة قتل على ارتباط بمخطط إرهابي وتشكيل عصابة إجرامية إرهابية.

 

يعتزم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون زيارة موقع الهجوم، في الوقت الذي أعلنت فيه الجمعية الوطنية الفرنسية تعليق أعمالها تضامنا مع الضحايا.

 

 

توقيف طالب خطط لهجوم مسلح على مسجد ومدرسة بفرنسا

اعتقلت قوات الأمن الفرنسية في أكتوبر 2021 طالبا اعتزم إطلاق النار على عدد كبير من الأشخاص في مسجد ومدرسة ثانوية بإقليم سان-ماريتيم.

 

وأوضحت المصادر الإعلامية أن الطالب (19 سنة) أراد تنفيذ الهجوم يوم 20 أبريل 2022، أي قبل أربعة أيام من الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

 

وأشارت إلى أن الطالب معجب بشخصية الزعيم النازي أدولف هتلر، وقد خطط لارتكاب الجريمة حتى ينتقم بطريقته الخاصة من التنمر الذي تعرض له في مؤسسته التعليمية.

عبّــر ـ وكالات

 

 

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع