مديرية سيدي سليمان تقدم توضيحات بخصوص أعمال تخريب ثانوية اللعيبات

مجتمع كتب في 10 يناير، 2024 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
ثانوية سيدي سليمان
عبّر

 

كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي سليمان، عن تفاصيل بخصوص أعمال التخريب التي تعرضت لها الثانوية الإعدادية اللعبيات.

 

وأفادت المديرية في توضيح لها، اطلع عليه موقع ” عبّــر.كوم“، أنه بعد تلقيها الخبر في حينه أرسلت لجنة إقليمية لزيارة المؤسسة والوقوف على حيثيات الوقائع.

وأكدت أن تلميذات وتلاميذ المؤسسة استفادوا من الحصص الأولى للدراسة بشكل عادي وبحضور أساتذتهم، وخلال منتصف الحصة الثانية بدأ بعض التلاميذ بإلقاء الحجارة على باب وأسوار المؤسسة، ثم انضاف إليهم آخرون، ضمنهم غرباء عن المؤسسة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أطرا إدارية وتربوية تدخلت لإعادة الأوضاع إلى حالتها العادية واستمرار الدراسة. إضافة إلى ذلك تدخل رجال الدرك والسلطة المحلية بشكل حبي وآمن لتفريق التلاميذ.

وأشار التوضيح إلى أن المديرية باشرت عمليات التنظيف والإصلاحات التي وصفها بالبسيطة، كما قام المدير الإقليمي بزيارة المؤسسة التي تستمر بها الدراسة بشكل عادي.

وأعلنت المديرية الإقليمية أنها ستباشر التحريات الخاصة لمعرفة أسباب هذه الواقعة بتنسيق مع السلطات المختصة. مؤكدة رفضها القاطع كل الممارسات والسلوكات التي تسيء للمؤسسة التعليمية وللمنظومة التربوية.

وشددت المصادر ذاتها، على أن حرمة المؤسسات التعليمية والسلامة الجسدية والنفسية للتلاميذ والتلميذات  وللأطر التربوية والإدارية خط أحمر.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع