محلات الرقية الشرعية تتحول لمراكز تعذيب و المرضى المفترضون يتعرضون للضرب بالعصا..! شاهد

مجتمع كتب في 2 مايو، 2023 - 22:17 تابعوا عبر على Aabbir
الرقية الشرعية
عبّر

لازالت بعض المراكز الخاصة بـ “الرقية الشرعية” تثير جدلا كبيرا باستخدامها لأساليب غير مفهومة في علاج المرضى الذين يتوافدون عليها من أجل العلاج.

فبعض تلك المراكز التي من المفروض أنها تعالج المرضى بالقرآن الكريم، أفرطت في استعمال الضرب بالعصا والهراوة من أجل إخراج الجن المتلبس بجسد المريض، ما جعلها بمثابة مراكز للتعذيب لا العلاج.

وفي هذا الصدد، يتعرض المرضى الذين يرتادون مركز أحد الرقاة المدعو “م – ش”، الذي قدرته على علاج الصرع والمس وفك السحر وإخراج الجن من جسد المريض، لكل أنواع العنف الجسدي بالضرب والكي، ما قد يتسبب في إصابات خطيرة للشخص المعنف.

 

الرقية الشرعية
وأظهرت مقاطع فيديو الراقي المذكور وهو يضرب إحدى المريضات المفترضات ب”هراوة”، وهي ضربات قد تخلف جروح وكدمات على جسم المريضة، كما عمد لجر ونزع حجابها بهدف إخراج الجن من جسدها.

وكشفت مصادر مقربة أن الممتهن لـ”الرقية الشرعية” و الذي أصبح ذا شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، فإن سنة واحدة من الاشتغال في الحرفة المثيرة للجدل، جعلته يراكم ثروة هائلة، مع أنه تعاطى هذه الحرفة بعدما أمضى 12 سجنا.

راقي مراكش

ووفق ذات المصادر، فقد تقدمت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني و خصوصا المهتمة منها بحقوق المرأة بشكاية للنيابة العامة بآسفي في حق الراقي المزعوم، مستدلة بمقاطع فيديو توثق لتعنيفه للنساء بدعوى إخراج الجن من جسدهن.

ومعلوم أن عددا كبيرا ممن يسمون أنفسهم رقاة شرعيين، يقومون بضرب المرضى المفترضين، مدعين أن الضرب يناله الجني الذي يسكن أجسادهم وليس المرضى الذين لا يشعرون بما يتعرضون له من تعنيف إطلاقا.

 

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع