مجلس مدينة البيضاء يصوت على إنهاء تعاقده مع شركة “نقل المدينة”

الأولى كتب في 5 فبراير، 2019 - 11:57 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الدار البيضاء

 

صوت مجلس المدينة بالإجماع على إنهاء عقد تدبير مرفق النقل الجماعي بواسطة الحافلات، مع شركة “نقل المدينة”، وذلك خلال اجتماع المجلس، صباح اليوم.

وفي حديثه خلال هذه الدورة، شدد رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء عبد العزيز العماري، أن العقد المبرم مع شركة “نقل المدينة” ينتهي شهر أكتوبر من السنة الجارية، وتقررت عدم تجديده، “لعدم امتثال الشركة لبنود العقد خاصة فيما يتعلق بالاستثمار وتعزيز أسطول الحافلات” .

وأضاف العماري، أن “بعد هذا الإجراء سيتم إعلان التنافس وطلب عروض على الشركات الوطنية والدولية، والتي ستستجيب لشروط تدبير هذا القطاع الحيوي”، مشيرا أنه “بصفته رئيس المجلس، سيتولى إدارة المرحلة الانتقالية حتى أكتوبر قبل تفويض الخدمة لشركة نقل جديدة”.

وكانت الشركة الحالية، مفوضة بتدبير قطاع نقل الحافلات بالدار البيضاء منذ عام 2004، حيث لم تبد الشركة رغبتها في تجديد العقد، حسب أعضاء المجلس.

وكشف العماري، أنه سيتم تطوير دفتر تحملات جديد وفق شروط جديدة من أجل إدارة قطاع نقل الحافلات في الدار البيضاء؛ حيث سيتكلف المجلس عن توفير 700 حافلة ستغطي 18 جماعة داخل البيضاء.

وكانت المشاكل والخلافات بين مجلس المدينة وشركة النقل، قد وصلت إلى نقطة اللاعودة منذ أشهر، مع تبادل الاتهامات في من يتحمل المسؤولية في المشاكل التي يعرفها القطاع، والتي كان المواطن ضحيتها الرئيسية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع