مجلس الديانة الإسلامية بفرنسا يندد بتصريحات زمور الداعية لاستغلال أعمال الشغب للتحريض ضد المسليمن

أخبار دولية كتب في 14 يوليو، 2023 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
زمور
عبّــر

ندد المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، بالتصريحات الأخيرة التي أدلى بها اليميني المتطرف إريك زمور، المرشح السابق للرئاسة فرنسا، والتي تهدف إلى استغلال أعمال الشغب الأخيرة بعد الوفاة المأساوية للشاب نائل مرزوق، لتمرير خطاب الكراهية والحقد والتحريض ضد المواطنين الفرنسيين الذين يدينون بالاسلام، والسعي إلى تشويه سمعة الإسلام كواحدة من الديانات السماوية السمحة.

وعبّر المجلس الفرنسي، في بيان له، اطلع عليه موقع “عبّـر.كوم”، عن استغرابه من إصرار وسائل الإعلام الفرنسية على الترويج لخطاب الكراهية والعنصرية من خلال استضافة هذا العنصري من قبل معظم المنابر الاعلامية رغم إدانته من طرف المحاكم الفرنسية بتهمة العنصرية وترويج خطاب الكراهية.

كما اندهش المجلس الذي يرأسه أستاذ الرياضيات بجامعة أفنيون الفرنسية، محمد موسوي، ذي الأصول المغربية، من ” رؤية إريك زمور، كلما تمت إدانته من قبل القضاء، زادت البرامج التي تتهافت على استضافته، وكلما زادت تصريحاته العنصرية، زاد الدفاع عنه على الهواء من قبل القنوات الاعلامية”. وفق البيان ذاته.

وحذر المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية، من استغلال هذه التصريحات من قبل مجموعات اليمين المتطرف الفرنسي لتنفيذ هجمات واعتداءات جسدية او إرهابية ضد المسلمين في فرنسا، داعيا إلى إدانة ومعاقبة كل من يروج لخطاب العنصرية والكراهية أيا كان موقعه وانتماؤه بنفس القوة وبلا تمييز.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع