ترامب يدعم مرشح اليمين المتطرف “زمور” المعادي للإسلام

أخبار دولية كتب في 17 فبراير، 2022 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
ترامب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، دعمه ومساندته للمرشح اليميني المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية، إريك زمور.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية إجراها ترامب مع زمور مساء الاثنين الماضي استمرت لنحو 40 دقيقة، وفق ما أكده المتحدث باسم زمور، غيوم بلتيير، الثلاثاء .

بلتيير وهو أحد المتحدثين باسم حملة “زمور” أشار إلى أن الأخير أجرى “حديثا طويلا دافئا” مع ترامب، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي السابق، يتابع تفاصيل حملة المرشح اليميني المتطرف الرئاسية وخطاباته عبر تقنية المباشر.

وأضاف: “خاطب ترامب زمور قائلا: لا تستسلم، تمسك بمبادئك وابق شجاعا، فالمثابرة والتحمل يؤتيان ثمارهما في نهاية الحملة”.

وذكر المتحدث أن زمور قال لترامب: “لدينا شيء واحد مشترك.. السيد ترامب يريد للولايات المتحدة أن تبقى الولايات المتحدة.. وأنا أريد أن تبقى فرنسا فرنسا. وهذا هو المهم”.

المتحدث باسم زمور أوضح أنه “عندما استجاب فريق ترامب بشكل إيجابي لطلباتنا المختلفة، أخذنا هذه المكالمة بسرور كبير”، مضيفا أنه: “ستكون هناك تبادلات مع عدد معين من الشخصيات في الأسابيع المقبلة. لقد فهم الجميع أن المواجهة التي يتم التحضير لها في فرنسا هي بين إيمانويل ماكرون وإريك زيمور”، حسب قوله.

وقال فريق حملة الرئيس الأمريكي السابق لزملائهم الفرنسيين: “لقد كان مدير حملة زمور المكلف بفرنسيي الخارج على اتصال بمكتب ترامب وعرض عليهم تنظيم اجتماع حضوري أو عبر الهاتف، وبما أن الرحلة إلى فلوريدا كانت معقدة، فقد اخترنا الترتيب لمحادثات هاتفية”.

ورغم ذلك، لم يدع ترامب رسميا للتصويت للمرشح اليميني المتطرف المثير للجدل في الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة، قائلا له إن الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل هو “رجل شيك”، كما أوردت صحيفة “لوبارزين” الفرنسية.

يشار إلى أن إيريك زمور وهو من أصول مهاجرة من الجزائر دعا مؤخرا إلى بناء “جدار” على “جميع الحدود الخارجية” للاتحاد الأوروبي لمحاربة الهجرة، مذكّرا بسياسة دونالد ترامب تجاه المكسيك.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع