مجلس الأمن يبحث طلب فلسطين بشأن الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

أخبار عربية كتب في 9 أبريل، 2024 - 10:45 تابعوا عبر على Aabbir
مجلس الأمن فلسطين
عبّر

ناقش مجلس الأمن الدولي، أمس الإثنين اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، طلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وطلبت فلسطين، في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس الأمن بتاريخ 2 أبريل/نيسان، أن يجدد المجلس نظره في طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وفي كلمة ألقتها في الاجتماع، أحالت السفيرة فانيسا فريزر، المندوبة الدائمة لمالطا لدى الأمم المتحدة، رئيس مجلس الأمن لشهر أبريل، الطلب إلى لجنة المجلس المكلفة بدراسة ترشيح الأعضاء الجدد.

وستعقد اللجنة اجتماعا بعد ظهر اليوم بناء على الطلب الفلسطيني. وأضافت الدبلوماسية المالطية أن المداولات ستستمر طوال الشهر الجاري.

وفي سبتمبر/أيلول 2011، بادر الرئيس الفلسطيني محمد عباس إلى إجراء طلب “انضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة”، ولم يتخذ المجلس قرارا بشأنه منذ ذلك الحين، بحسب السفير الفلسطيني رياض منصور.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2012، اعتمدت الجمعية العامة قرارا يمنح بموجبه فلسطين صفة دولة غير عضو تتمتع بمركز مراقب في الأمم المتحدة.

ووفقاً لميثاق الأمم المتحدة، فإن قبول عضوية الدولة يتم بقرار من الجمعية العامة، بأغلبية الثلثين، على أن يتم الحصول على توصية إيجابية من مجلس الأمن بهذا الشأن. اعتبار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع