ليديك تساعد بـ4000 قفة إعانة لأسر معوزة بالدار البيضاء

مجتمع كتب في 4 مايو، 2020 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

تنظم ليدك الدورة الثامنة لعملية «رمضان التضامن» لفائدة الأسر المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، مع تكييف هذه العملية في إطار السياق الحجر الصحي الحالي لوباء كوڤيد-19 الذي يشهده المغرب.

 

تتمثل عملية تضامن القرب «رمضان التضامن» في القيام كل سنة بتوزيع مواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص و أسر فقيرة. و تتضمن قفة رمضان هذه السنة مواد للنظافة لمواكبة السلوكاتالإحترازية المتعين اعتمادها لمحاربة انتشار الفيروس داخل المجال الترابي.

و يتعلق الأمر هذه السنة بتوزيع حوالي 4000 قفة عبر قنوات متعددة، حيث سيتم توزيع حوالي 1000 قفة من المواد الأساسية على أسر بالدار البيضاء الكبرى عبر مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية، و بشراكة مع بنك التغذية. علاوة على ذلك، ستقوم المديريات الجهوية لليدك بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع 2400 قفة و قسيمة شراء بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى.

 

كما ستقوم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية بإجراء عملية للتوزيع المباشر لأكثر من 600 قسيمة شراء مواد أساسية على أشخاص و أسر محتاجة،

 

و ذلك من خلال سبع جمعيات شريكة: جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية متطوعي الأمل للأعمال الخيرية، جمعية مساعدات و أعمال 2M، جمعية باب ريان، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية سباعي بنسودة للرياضة و الثقافة و جمعية الأمل للبيئة و التنمية و العمل الاجتماعي.

 

من جهة أخرى، و بشراكة مع جمعية بيضاوة+ في إطار عملية «حواسيب للجميع»، تقوم ليدك و مؤسستها لأعمال الرعاية بتقديم هبة عبارة عن 20 حاسوبا تم تجديدها لتجهيز أسر بيضاوية محتاجة و أطفالها لكي يتمكنوا من الاستفادة من برنامج التمدرس عن بعد التي تم اعتماده.

 

هكذا، و من خلال هذه المبادرات، تؤكد مرة أخرى مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية التزامها المجتمعي و التضامني لفائدة الساكنة المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، و الذي هو التزام ضروري أكثر من أي وقت مضى.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع