إيطاليا..وفاة سجين مغربي أضرم النار في جسده احتجاجا على تعنيف حراس السجن

حوادث كتب في 21 يوليو، 2023 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
جزائري.. السجن المحلي
عبّر ـ ولد بن موح

لفظ سجين مغربي أنفاسه الأخيرة، امس الخميس 20 يوليوز 2023، متأثرا بالحروق التي أصب بها جراء إقدامه على إضرام النار في جسده، بأحد السجون الإيطالية.

وبعد معاناة دامت أكثر من شهرين، توفي السجـين المغربي، في المستشفى حيث ظل يتلقى العلاج من الحروق التي أصيب بها بكامل جسده.

وأعلن، محامي الضحية، اليوم الخميس، نبأ وفاة السجـين الذي احتج على معاملته بقسوة والذي كان أثار رفقة سجناء آخرين زوبعة في السجن، وقد اتهموا موظفيه بالتمييز ضدهم وبتعنيفهم، وهو ما استدعى فتح تحقيق في الموضوع بعدما عمد « مروان. ف » إلى إضرام النار في جسده.

وحسب ما أفادت به مصادر إيطالية، فقد فتح الادعاء العام الإيطالي تحقيقا وقف من خلاله على سوء معاملة موظفي السجن لثلة من السجناء، إذ أظهرت شرائط مصورة إجبارهم على الركوع تحت طائلة التهديد بالضرب، وقد بدا أن السجـين المغربي قاوم ذلك، فكان أن انهالوا عليه بالضرب بهراوات، ثم أودعوه زنزانته.

وفيما لم يستسغ الهالك ما لقيه من سوء معاملة، قرر الاحتجاج على الوضع، الذي ظل يعيش فيه منذ دخوله السجن في 10 مارس 2020، بإضرام النار في جسده، لكنه قضى أكثر من شهرين من المعاناة يتلقى العلاجات إلى أن وافته المنية، اليوم الخميس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع