لا عزاء لداعمي البوليساريو الإرهابية..هكذا علق إعلامي عراقي على حظر السعودية نشر خريطة المغرب مجزأة

سياسة كتب في 27 يناير، 2024 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
الأقاليم الجنوبية السعودية
جريدة عبّر

 

علق الإعلامي العراقي، سفيان السامرائي، تكريس المملكة العربية السعودية دعمها لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة، بإصدار ديوانها الملكي قرارا بحظر استعمال مصطلح “الصحراء الغربية” أو نشر خريطة المملكة المغربية مجزأة.

وأشاد السامرائي بالخطوة السعودية وقرارها باستخدام الاسم الحقيقي “الصحراء المغربية”، وكذا باعتماد خارطة المملكة المغربية بكامل صحرائها.

وأضاف السامرائي الذي يشغل منصب رئيس مركز العراق الجديد للدراسات، في تغريدة على حسابه على منصة “إكس”، قائلا:”المملكة العربية السعودية تمنع منعا باتا تداول تسمية الصحراء الغربية وتستخدم الأسم الحقيقي لها “الصحراء المغربية” ونشر خارطة المملكة المغربية بكامل صحرائها والتأكيد عليها”.

وختم رئيس موقع “بغداد بوست”، تغريدته بالقول:”ولا عزاء للصفاينة الاخونج واليسار العار الداعمين لعصابات البوليساريو الإرهابية”.
وكان الديوان الملكي السعودي قد أصدر تعميما لجميع المصالح الحكومية من أجل عدم استخدام اسم عبارة “الصحراء الغربية” أو خريطة المملكة المغربية مجزأة، وذلك في كل المؤسسات والمراكز التعليمية وجميع المصالح الحكومية، وكل الوزارات، بالإضافة لتعميمه على على الجهات التابعة لها أو المرتبطة بها.

وجاء في التعميم المذكور:”حسب التوجيه الكريم بالتأكيد على جميع الجهات الالتزام بما قضى به الأمر السامي المشار إليه”.
وشدد القرار الذي يحمل توقيع فهد بن محمد العيسى، رئيس الديوان الملكي السعودي، على “ضرورة التزام جميع الجهات بعدم استخدام هذا المصلح، أو خريطة المغرب بدون صحرائه”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع