لأول مرة.. منتجات القنب الهندي بالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

إقتصاد و سياحة كتب في 19 أبريل، 2024 - 18:29 تابعوا عبر على Aabbir
القنب الهندي
عبّر

محمد زكي / لأول مرة سيعرض المغرب منتجات القنب الهندي القانونية، بالمعرض الدولي الفلاحة بمكناس، الذي سينعقد بين 22 الى 28 أبريل الجاري و سيتم السهر على تخصيص رواق خاص بالمعرض للمستثمرين و الفاعلين في مجال إنتاج منتجات القنب الهندي القانوني، بتعاون مع الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي الفلاحي.

هذا، و تؤكد مجموعة من التقارير الصحفية أن الأمر يتعلق بمنتجات ’’CBD CANABIS’’، متنوعة ما بين مواد التجميل ومكملات غذائية، والأغذية الزراعية، التي مرت من مختلف مراحل الإنتاج القانونية وصولا إلى مرحلة التسويق.

إضافة إلى ذلك، أكدت المصادر ذاتها، أن جميع المنتجات التي سيتم بيعها في المعرض الدولي للفلاحة، مرت من مختلف المساطر القانونية، وحصلت على التراخيص اللازمة.

إلى ذلك،لفتت التقارير السالف ذكرها، إلى أن المنتجات التي سيتم تسويقها، تعتبر بمثابة حصيلة إنتاج أول محصول قانوني للنبتة بالمغرب، حيث تم خلال سنة 2023 زراعة مساحة تبلغ 277 هكتارا لفائدة 32 تعاونية إنتاجية تضم 416 مزارعا، كما اعتمدت الوكالة السنة الفارطة للقيام بهذه العملية على 2.1 مليون من بذور القنب الهندي، بناء على 21 ترخيصا بالاستيراد ممنوحة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

يشار إلى أن منتجات القنب الهندي المغربي، سبق أن عرضت بالمعرض التجاري الدولي للقنب والأعشاب الطبية ’’Cannafest’’ الذي نظم في براغ شهر نونبر الماضي، غير أنه لم يتم بيعها، حيث تم عرض عينات لأكثر من عشرة منتجات مغربية حصلت على رخصة استثنائية من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ناهيك عن تراخيص الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع