كورونا فيروس..41 قتيلا في إيطاليا ثاني ضحية بأمريكا

أخبار دولية كتب في 2 مارس، 2020 - 10:25 تابعوا عبر على Aabbir
فيروس
عبّر

عبّر-متابعة 

 

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الاثنين، أن عدد ضحايا فيروس كورونا (سارس كوف-2 ) ارتفع إلى 41 حالة وفاة، فيما أعداد الاصابة المؤكدة بالعدوى بلغت 1700 إصابة، مادفع الحكومة إلى اتخاذ تدابير جديدة لتطويق الفيروس.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء (أنسا) أن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، وقع مساء أمس الأحد، على مرسوم جديد يتضمن تدابير تروم احتواء عدوى فيروس كورونا، خاصة في شمال البلاد.

 

 

وأوضحت(انسا) أن التدابير الجديدة، و التي تهم “المناطق الأكثر تضررا” من تفشي فيروس كورونا، تتمثل على الخصوص في إغلاق المدارس بجميع المستويات التعليمية في لومبارديا وفينيتو وإميليا رومانيا حتى 8 مارس 2020 وكذلك المتاحف و القاعات الرياضية ،وتعليق الأحداث الكبرى و الأنشطة الترفيهية العامة .

 

 

وأشارت إلى أن إيطاليا أجرت حتى الان العديد من الفحوصات بخصوص الإصابة بفيروس كورونا و التي بلغت 21127، اي اكثر بكثير من الفحوصات التي أجرتها الدول الأوروبية المجاروة ، وهو إجراء اتخذته السلطات الايطالية بهدف معرفة المزيد عن دخول الفيروس الى البلاد. وسجلت ايطاليا نحو 500 اصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

 

 

وتظهر إحصاءات رسمية صادرة عن السلطات الايطالية ان 83 شخصا تعافوا بالكامل منذ بدء وباء (سارس كوف-2) .

 

 

كما توفي رجل سبعيني جراء اصابته بفيروس كورونا المستجد في منطقة سياتل بالولايات المتحدة السبت، على ما اعلنت السلطات الصحية في ولاية واشنطن الاحد، ليكون بذلك ثاني شخص يتوفى جراء الفيروس على الاراضي الاميركية.

 

 

والسبت اعلنت السلطات وفاة رجل في الخمسينات من العمر كان وضعه الصحي هشا حتى قبل ان يصاب بالفيروس.

 

 

كما سجلت اول اصابة بفيروس كورونا المستجد في نيويورك بحسب ما اعلنت السلطات الصحية الاحد، مشيرة الى ان المصابة امرأة في الثلاثين من العمر اقامت بالاونة الاخيرة في ايران.

 

 

ووضعت المرأة في الحجر بمنزلها، وقالت وكالة الصحة بمدينة نيويورك انها حددت الاشخاص الذين تواصلت المرأة معهم والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع