كورونا: تقارير ترجح إصابة مليون شخص يوميا في الصين خلال الأيام المقبلة

الأولى كتب في 23 ديسمبر، 2022 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا الصين
عبّر ـ ولد بن موح

قال مسؤول صحي إن الصين تتوقع ارتفاعا حادا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في غضون أسبوع، يتزامن هذا مع توقع السلطات ضغوطًا إضافية على النظام الصحي في البلاد.

ورغم انخفاض عدد الوفيات، فإن إجراءات مواجهة تفشي المرض أدت إلى احتجاجات واسعة النطاق في الصين، أعلنت بعدها الحكومة أنها ستتبع سياسة التعايش مع الفيروس.

وقالت الصين إن 4000 حالة إصابة جديدة تقريبا بفيروس محلي المنشأ ظهرت عليها الأعراض في 22 ديسمبر/كانون الأول، ولم تحدث وفيات جديدة لليوم الثالث على التوالي.

ومن المتوقع بحسب الخبراء في الصين أن تصل الإصابات إلى الذروة في غضون أسبوع، مما سيزيد الضغط على الموارد الطبية.

ومن المتوقع أن تستمر الموجة شهرا أو شهرين.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية الصينية في وقت متأخر من يوم الجمعة عن مسؤول صحي في مدينة تشينغداو الشرقية قوله إن فيروس كورونا يمر بمرحلة انتقال سريع في المدينة وإن أكثر من نصف مليون إصابة يومية جديدة سجلت فيها، ومن المتوقع أن ترتفع بمعدل 10 في المئة في اليوم التالي.

ونقلت بلومبرغ نيوز يوم الجمعة نقلاً عن تقديرات أعلى هيئة صحية حكومية، أن ما يقرب من 37 مليون شخص في الصين ربما أصيبوا في يوم واحد هذا الأسبوع.

ورجحت هيئة إحصاء مقرها بريطانيا هذا الأسبوع أن يصل عدد الإصابات اليومية في الصين إلى أكثر من مليون حالة في اليوم وأكثر من 5000 وفاة يوميا، ويتناقض هذا تماما مع البيانات الرسمية.

وناشد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الخميس جميع الدول، بما في ذلك الصين، تبادل المعلومات حول تفشي الوباء. إذ يشكك بعض الخبراء في الأرقام الرسمية للعلاج في المستشفى وعدد الإصابات في بكين.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية، إن واشنطن مستعدة لمساعدة جميع الدول بشأن فيروس كورونا، لكنه قال إن بكين لم تطلب المساعدة من الولايات المتحدة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع