كان 2023.. باحث رياضي يتحدث عن المنتخبات التي ستواجه الأسود في دور الثمن

رياضة كتب في 23 يناير، 2024 - 16:45 تابعوا عبر على Aabbir
دور الثمن
عبّر

 

كشف منصف اليازغي، الباحث المتخصص في السياسة الرياضية، عن المنتخبات التي يرتقب أن يلتقي بها المنتخب المغربي في دور الثمن من منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة بالكوت ديفوار.

 

وقال اليازغي، إنه في حال تصدر المغرب لمجموعته السادسة فإنه سيواجه المحتل للصف الثاني في المجموعة الخامسة، وهي المجموعة التي لن يحسم مركزها الثاني إلا بعد إجراء جولة يوم غد الأربعاء.

 

وأوضح الباحث المتخصص في السياسة الرياضية، في تدوينة على حسابه بموقع ” فيسبوك”، أن ” المغرب سيلعب، بدون أن نسبق الأحداث، إما أمام مالي أو جنوب إفريقيا أو ناميبيا أو تونس”.

 

أما في حال جاء المغرب ثانيا في مجموعته، وهذا أمر وارد كما علمتنا التجارب الأخيرة، يضيف اليازغي، فإنه سيواجه ثاني المجموعة الثانية، أي مصر.

 

وفي حال جاء ثالثا في مجموعته من بين أفضل أربعة ثوالث، فسيلعب المغرب حسب نقاط ثوالت المجموعات 1 و2 و5 إما أمام متصدر المجموعة الرابعة أي أنغولا أو بوركينافاصو أو الجزائر، وإما أمام متصدر المجموعة الثالثة السنغال أو غينيا في انتظار إجراء الجولة الأخيرة اليوم.

 

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الزامبي، يوم غد الأربعاء 24 يناير الجاري، على أرضية ملعب “لورون بوكو” بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع