“كان المغرب 2025” في الصيف بعد إصرار من فوزي لقجع ودعم موتسيبي

رياضة كتب في 12 فبراير، 2024 - 20:59 تابعوا عبر على Aabbir
فوزي لقجع
عبّر

كا شاهدنا جميعا تسلم يوم أمس رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، علم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إيذانا بتنظيم المملكة لمنافسات كأس الأمم الأفريقية المقبل، لكن الموعد يبقى هو السؤال المحيّر لعموم عشاق المستديرة بالمغرب خاصة والقارة الافريقية عامة..

وعن الموضوع، كشفت مصادر من داخل جامعة الكرة، أن الموعد كان من بين المواضيع التي أثارها فوزي لقجع مع كل من رئيس الفيفا و رئيس الكاف، اللذان اجتمعا معهما مطولا في الكوت ديفوار قبيل إنطلاق نهائي الكان الذي توّج الفيلة يوم أمس.

ذات المصادر كشفت أن الجمامعة مصرة على تنظيم العرس الأفريقي صيفا، وهو ما وافق وهو الطرح الذي يدعمه موتسيبي، رئيس الكاف، بينما إقترح جياني اينفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على لقجع، شهر مارس من السنة المقبلة كموعد، تفاديا لتصادفه مع البطولة الاوروبية و كأس العالم للأندية المزمع تنظيمها بأمريكا..

رئيس الفيفا، اقترح على فوزي لقجع شهر مارس، هو نفس الشهر الذي كان ينظم فيها العرس الأفريقي في السابق مثلما حدث في نسخة المغرب 1988، وإلا فإن شهر يناير من العام بعد المقبل، أي 2026، غير أن المغرب أصر على الصيف، بدون مقترحات، وهو ما حاول فوزي لقجع إقناع رئيس الفيفا به و بأهمية الموعد الذي سيتصادف مع حدث مهم لدى المغاربة، ألا وهو عيد العرش المجيد.

المصدر، قال أن موتسيبي وافق رئيس الجامعة على الطرح، رغم أنه قال في تصاريح صحفية سابقة أن الموعد يتضارب مع مواعد كروية أخرى، وأن النقاش لا يزال مستمرا.

وبعد نقاش مطول بين الثلاثي، كشفت ذات المصادر، أن جياني انفانتينو قرر أخد المبادرة بنفسة، ووعد لقجع بمفاوضة الأندية الأوروبية لأجل تأخير البطولة في القارة إلى غاية شتنبر 2025 كي يتسنى للمغرب تنظيم الكان في صيف 2025، و مونديال الأندية بين” يونيو و غشت، كما هو الشأن عندما تسببت جائحة كورونا في تغيير المواعيد الكروية الدولية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع