كاف يصدم المغاربة و بونو باستبعاد الأخير من قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

رياضة كتب في 7 ديسمبر، 2023 - 16:11 تابعوا عبر على Aabbir
ياسين بونو
عبّر

صدم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الدولي المغربي، ياسين بونو، حارس الهلال السعودي، باستبعاده من القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023.


وفي الوقت الذي كان فيه الجميع يرشح ياسين بونو للفوز بالكرة الذهبية، بالنظر لمساره المميز رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم “قطر 2022″، وكذا قيادته لنادي إشبيلية الإسباني للتتويج بالدوري الأوروربي، فاجأ “الكاف” الجميع باستبعاد حامي عرين أسود الأطلس من السباق.

وأعلن الكاف على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، اليوم الخميس 7 نونبر الجاري، عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي والتي ضمت كلا من المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الانجليزي، والدولي المغربي، أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة للنيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي.

وأثار استبعاد “الكاف” لياسين بونو من القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، موجة غضب عارمة في صفوف الجماهير المغربية، التي أجمعت في ردود أفعالها على أحقية بونو بالكرة الذهبية بدون منازع.

وتساءلت الجماهير المغربية باستغراب كيف يتم استبعاد بونو من قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية مع أنه حل ثالثا في ترتيب أفضل حارس في العالم لهذا العام، كما جاء في المركز 13 عالميا ضمن ترتيب جائزة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول”.

بقيت الإشارة إلى أن مدينة مراكش ستحتضن الحفل السنوي لتسليم جوائز الأفضل فى إفريقيا لعام 2023، يوم الإثنين 11 دجتبر الجاري.

زربي مراد

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع