كأس السوبر الإسباني.. برشلونة يحذر جماهيره من ارتكاب أفعال منافية للآداب بالسعودية

رياضة كتب في 9 يناير، 2024 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
السوبر الإسباني
جريدة عبّر

 

وجه نادي برشلونة الإسباني، تعليمات لجماهيره قبل السفر إلى السعودية، لحضور مباريات بطولة كأس السوبر الإسبانية التي تنطلق بديربي ريال مدريد وأتليتكو مدريد، يوم الأربعاء، ثم مباراة برشلونة وأساسونا، الخميس، فيما سيلتقي الفائزان في النهائي، الأحد المقبل.

وأكدت التعليمات على إظهار “الاحترام والحكمة في السلوك العام.. ويمكن أن يشمل السلوك غير اللائق، أي فعل ذي طبيعة جنسية، ويمكن أن يترتب عليه تبعات قانونية على الأجانب”. وفق ما ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية.

كما وجه النادي تعليمات لمجتمع الميم، موضحا أن “العلاقات بين الأشخاص من نفس الجنس وإظهار الدعم لمجتمع الميم، حتى على مواقع التواصل الاجتماعي، ربما يكون سببا أيضا في عقوبات”.

وحذر النادي الإسباني، الجماهير من المشروبات الكحولية والمخدرات والأطعمة المصنوعة من لحم الخنزير، المحظورة في السعودية، وشجع الجمهور على “احترام العادات وتجنب التجمعات العامة، وخصوصا الفعاليات الدينية”.

وبحسب الصحيفة، فقد أوضح النادي لجمهوره الراغب في السفر إلى السعودية لحضور المباريات، أن “المظاهرات والمسيرات.. أو أي أنشطة أخرى تعتبرها الحكومة مخالفة للقانون، هي محظورة، حيث تقوض السلم الاجتماعي”.

كما شملت تعليمات النادي الكتالوني “تحذيرات من الإرهاب”، وأوضحت أنه “فيما يتعلق بالإرهاب… السعودية ومواطنو الدول الغربية، ومن بينهم إسبانيا، هم أهداف محتملة للمنظمات الإرهابية التي تعمل في البلاد وفي الدول المجاورة”.

ولفت النادي إلى أن تلك التعليمات متماشية مع ما تعلنه وزارة الخارجية الإسبانية.

ويشارك نادي برشلونة بصفته بطل الدوري الإسباني العام الماضي، وريال مدريد بصفته بطل الكأس، فيما يشارك أوساسونا بصفته وصيفا في بطولة الكأس، وأتليتكو بصفته صاحب المركز الثالث في الدوري (بديلا عن الوصيف ريال مدريد).

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع