“كأس إفريقيا باغا الرية ماشي النية”.. تجر على حمزة بورزوق السخرية

رياضة كتب في 18 أكتوبر، 2023 - 23:29 تابعوا عبر على Aabbir
حمزة بورزوق
عبّر

أثار لاعب المنتخب المغربي السابق، حمزة بورزوق، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية التصريح الذي أدلى به حول أسود الأطلس وحظوظهم في كأس أمم إفريقيا 2024 بالكوت ديفوار.

وقال بورزوق في تصريحه المثير للجدل أن المنتخب المغربي في حاجة لبذل مجهود أكبر وتحسين لياقته البدنية، مضيفا بالقول:”كأس إفريقيا باغا الرية ماشي النية”، في تهكم على المقولة الشهيرة للناخب الوطني وليد الركراكي، الذي كان يشدد على ضرورة وجود النية للوصول للمبتغى والتي كان يرددها قبل خوضه نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ويأتي تصريح بورزوق تعليقا على اكتفاء المنتخب المغربي بنتيجة التعادل هدف لمثله أمام المنتخب الإيفواري، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي”، السبت الماضي، وظهور العناصر الوطنية بمستوى غير مقنع ساهم فيه بشكل كبير ضعف اللياقة البدنية.

وفي تفاعلهم مع تصريحات بورزوق، شاطرته فئة الرأي في ما قاله، مشددة بدورها على ضرورة أن يعمل أسود الأطلس على الجانب اللياقي أكثر بحكم طبيعة المنافسات في الأدغال الإفريقية، في حين اختارت فئة أخرى السخرية من لاعب المغرب الفاسي والرجاء الرياضي السابق.

حمزة بورزوق

وفي سخريتهم من بورزوق، استحضر النشطاء المغاربة هزيمة المنتخب المغربي المذلة بمدربه رشيد الطاوسي، أمام منتخب تنزانيا بــ 3 /1، في المباراة التي جمعتهما يوم 24 مارس 2013 بدار السلام، برسم الجولة الثالثة من المرحلة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ونشر النشطاء المغاربة صورة لبورزوق وهو ملقى على الأرض وقد خارت قواه في الدقيقة 16 من عمر اللقاء، مرفقينها بتصريحه المذكور:”كأس إفريقيا باغا الرية ماشي النية”.

كما نشروا صورة مركبة توثق لسلسلة من المحاولات والأهداف التي أهدرها بورزوق خلال الشوط الأول من المباراة، والتي كان بإمكان تسجيلها أن يغير مسار المباراة ويبعث الثقة في لاعبي المنتخب حينها.

وفي ذات السياق، ومن أبرز التعاليق التي جاءت في الموضوع، ما دونه أحد النشطاء قائلا:”بورزوق مامنحقوش يعطي الرأي ديالو بحكم أنه حمل قميص المنتخب وكان ميييت بقيادة رشيد الطاوسي علاش، متسائلا بالقول:”علاش ديك الساعات ماخرجتيش الرية ديالك أسي بورزوق؟!!”.

بقيت الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سبق وقرر إيقاف حمزة بورزوق عندما كان يجاور فريق الرجاء البيضاوي لمدة ستة أشهر، عقب ثبوت تعاطيه المنشطات في إحدى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 والتي أقيمت بمراكش في الثامن من يونيو 2013.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع